طريقة الهجرة الى كندا و المهن المطلوبة في كندا وكيفية التقديم

طريقة الهجرة الى كندا و المهن المطلوبة في كندا وكيفية التقديم

هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتخاذها من أجل التقدم بنجاح والحصول على الموافقة للهجرة إلى كندا، لكن يمكن أن تستغرق هذه العملية عدة أشهر وفي بعض الأحيان بضع سنوات، نعم صديقي بإمكانك تجنب جميع هذه المشاكل والإحباطات وتأخير الهجرة إن عرفت كيف تتعامل مع الخيارات المتاحة وتجتهد وتعمل بجد لنيل مبتغاك الذي هو الهجرة إلى كندا أو كما كان نوعه. طريقة الهجرة الى كندا ليست سهلة، لكن لا يجب أن تستسلم وتصاب بالإحباط واليأس.

تخطط كندا في رفع إجمالي حصص في الهجرة الى كندا، فقد أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو منديسينو أن كندا تعتزم استقبال أكثر من 85،800 مهاجر لثلاثة برامج فيدرالية و 67،800 مهاجر لبرامج المقاطعات، فيما يتعلق بمقدمي الرعاية سيتم تخفيض الحصص إلى 5،000. وسوف يتضاعف المهاجرين في برنامج «Atlantic Pilot » كندا إلى 4،000 منطقة في كندا سيبقى رقم المهاجرين من رجال الأعمال الفيدراليين على حاله.

وأفاد وزير الهجرة الكندي أنه ترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها لحوالي 1،2 مليون مهاجر، أي بزيادة نحو 200 ألف مهاجر عن العدد الذي تم تحديده قبل الأزمة الوبائية كورونا في سنة 2019.

طريقة الهجرة الى كندا

في هذه المقالة سوف نستعرض معكم تفاصيل طريقة الهجرة الى كندا وأنواع المهن المطلوبة في كندا في عدد من المدن الكندية منها الهجرة إلىموردن وكيبيك، والتقدم بطلب ناجح في التسجيل في برامج الهجرة إلى كندا وكيف تحمي نفسك من الاحتيال، وماذا تتوقع بعد وصولك إلى كندا عندما تتقدم بطلب إذن للدخول عند النطق بالمتطلبات. وعملية التسجيل في الهجرة الى كندا عن طريق الإنترنت بطريقة سهلة بالنسبة لك بحيث أنك لن تجد صعوبة في إكمال ملء وإرسال النموذج عن طريق الإنترنت.

أنواع طلب إذن دخول الهجرة الى كندا

في ما يلي مختلف نماذج التأشيرات للراغبين في الهجرة الى كندا من المغرب أو الدول العربية الأخرى حيث يتم مَنْح طلبات الهجرة لنَيْلها، وهذا سيرشدك إلى أي نوع تبحث عنه هو الأفضل بالنسبة لك.

  • نموذج فيزا للطلاب
  • نموذج يانصيب تأشيرة العمال الماهرة في كندا
  • التأشيرة السياحية الكندية
  • تأشيرة للزوار الكنديين
  • نموذج فيزا العمل الكندية
  • إذن دخول عامل المزرعة في دولة كندا
  • دبلوم إذن دخول كندا
  • تأشيرة العبور
  • تأشيرات العمل في كندا
 للمزيد من المعلومات :  http://www.cic.gc.ca/
Federal Skilled Worker Visa – Express Entry
Quebec Skilled Worker Visa
Quebec Experience Class For Foreign Workers/ Students Visa
Canadian Experience Class (Foreign Worker/Foreign Student) Visa
International Graduates Visa
Alberta Immigrant Nominee Program (AINP) Visa
New Brunswick Provincial Nominee Program (NBPNP) Visa
Manitoba Provincial Nominee Program (MPNP) Visa
Newfoundland and Labrador Provincial Nominee Program (NLPNP) Visa
Ontario Provincial Nominee Program (Ontario PNP) Visa
Saskatchewan Immigrant Nominee Program (SINP) Visa
British Columbia Provincial Nominee Program Visa
Nova Scotia Nominee Program Visa
Prince Edward Island Provincial Nominee Program Visa
Yukon Nominee
Program Visa
دعونا الآن نعرض لكم الخطوات البسيطة حول طريقة الهجرة الى كندا وإكمال عملية التقديم في بوابة الإنترنت.

طريقة الهجرة الى كندا بطلب الحصول على فيزا

الخطوة 1
اقرأ المعلومات الكاملة عن إذن الهجرة إلى كندا ومتطلبات التصريح في موقع IRCC واستكمل نماذج الطلب المناسبة عبر الإنترنت وقائمة المراجعة ذات الصلة بهدف زيارتك كندا.
يرجى الرجوع إلى صفحة إعداد التطبيق الخاص بك للمزيد من التفاصيل عن التأشيرات. للتأكد ما إذا كنت بحاجة إلى إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك. http://www.cic.gc.ca/biometrics
الخطوة 2
-املأ نموذج الطلب والمستندات الأخرى ذات الصلة إلكترونيًا وطبعها. https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/application/application-forms-guides.html
– تُطبع النماذج (بما في ذلك الأوراق المشفرة) على ورق أبيض بجودة غير لامعة باستخدام طابعة ليزر.
-إذا كنت غير مؤهل لتقديم كل المستندات الداعمة كما هو مذكور في قائمة التحقق الرسمية لوثيقة IRCC فيجب أن تملأ نموذج التنازل وتوقيعه وإرفاقه مع نموذج الطلب الخاص بك.
-قد يؤدي عدم إدلاء نموذج تنازل مكتمل لرفض لطلبك لتنال إذنا للدخول, تصريح أو وثيقة سفر (الهجرة).
الخطوه 3
قم بقراءة سياسة خصوصية الهجرة جيدا ستساعدك لفهم حقوقك وواجباتك، واملأ نموذج الموافقة  VFS وارفقه بنموذج الطلب.
الخطوة 4
دفع رسوم إذن الدخول والرسوم البيومترية، إذا لزم الأمر، وفقا للتعليمات في المنصة الالكترونية لمكتب تأشيرات الهجرة كندا IRCC.
الخطوة 5
تفضل بزيارة مركز تقديم رغبات فيزا هجرة كندا (مركز الهجرة الكندية المحلي CVAC)، وتأكد من إحضار جواز سفر والصور الفوتوغرافية والنماذج المكتملة وجميع المستندات الداعمة وفقًا لقائمة المراجعة وأداة رسوم IRCC. سيتم فرض رسوم الخدمة المطبقة. يرجى التأكد من إحضار وسيلة مقبولة للدفع.
ملاحظة مهمة: إذا كنت بحاجة إلى إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك، فسيقوم مركز الهجرة CVAC بجمع القياسات الحيوية في نفس الوقت الذي تقدم فيه طلبك. لا ترسل طلبك بواسطة البريد لمركز الهجرة CVAC.
الخطوة 6
بمجرد أن تصل إلى مركز الهجرة CVAC، ادفع رسوم الخدمة، وسلّم طلبك بالكامل واحصل على إيصال. يحتوي على رقم التتبع الفريد الذي ستحتاج إليه لتتبع طلبك عبر الإنترنت.
ملاحظة مهمة: إذا كنت بحاجة لتوفير القياسات الحيوية، فإن رسوم القياسات الحيوية بقيمة 85 دولارًا كنديًا تغطي رسوم خدمة CVAC لمعالجة الطلبات.
تنبيه : ربما لسبب ما ستقوم بتعيين شخص ما لتقديم الطلب نيابة عنك فأما إذا اخترت تعيين هذا الشخص، يرجى ملاحظة أنه لاسترداد جواز سفرك سيحتاجون لتقديم تفويض مكتوب (توكيل) بتوقيع منك ، ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية، إيصال أصلي من CVAC.

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا

حقيقة لوتري كندا للهجرة / طريقة الهجرة الى كندا:

نظام الهجرة بواسطة اللوتري أو عبر التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا هي شائعة وليست بصحيحة، بعد تصريح سابق لوزير الهجرة واللاجئين ماركو منديسينو. لا تثق بكل من يخبرك بذلك، فهو إما كاذب ولا يعرف أي شيء حول طريقة الهجرة الى كندا. فـ”لوتري كندا” بحسب طريقة الولايات المتحدة الأمريكية التي تقوم باختيار المشتركين عشوائيا أمر لا وجود له. لذا انسوا شيئا اسمه قرعة كندا أو لوتري كندا.
فيديو يوضح طريقة الهجرة الى كندا

تعاليق

اترك تعليقاً