الشروط وكيفية التسجيل في قرعة أمريكا 2025 DV-Lottery

في كل سنة وزارة الخارجية  تدير قرعة أمريكا “أو  DV-Lottery”  وتوفر تأشيرات هجرة سنوية (بطاقات خضراء GREEN CARDS) للأشخاص من البلدان ذات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة. هذه السنة ، 55,000 DVs أو التأشيرات المتاحة يتم توزيعها في ست مناطق جغرافية ، وأكثرها مخصصة للمناطق ذات معدلات الهجرة المنخفضة ولا تأشيرات لمواطني البلدان التي ترسل أكثر من 50000 مهاجر إلى الولايات المتحدة. في السنوات الخمس الماضية .

ينبغي أن تعلم عزيزي المترشح لعملية اليانصيب الأمريكي للهجرة أن التأشيرة مجانية ولا يجب أن تقدم المال لأي كان.
الشروط بسيطة ويجب أن تنطبق على المترشح قبل أن يترشح وزارة الخارجية الأمريكية هي المكلفة باختيار المترشحين من خلال قرعة تحدث بطريقة عشوائية عن طريق برنامج في الحاسوب، كما ذكرنا سابقا فالوزارة المكلفة تقوم بتوزيع التأشيرات على 6 مناطق جغرافية مختلفة، وكل دولة من الدول المختارة لا يحق لها اجتياز 7% من تأشيرات التنوع في السنة الواحدة.

متطلبات الترشيح لقرعة أمريكا 2025

لكي تسجل نفسك في قرعة أمريكا يجب أن تنطبق عليك بعض الشروط البسيطة مثل المستوى التعليمي أوالخبرة المهنية والآتي يوضح كيف لهذه الشروط أن تكون :
1- حصل على باكالوريا أو ما يعادل التعليم الثانوي من دبلومات، بمعنى آخر اتمام مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 عام على الأقل ابتداء من المدرسة الإبتدائية إلى الثانوية بشرط النجاح.
2 – والشرط الثاني يجب أن تتوفر على سنتين من الخبرة في من العمل خلال 5 سنوات ماضية في مجال يتطلب التدريب لمدة السنتين على الأكثر.
يجب عليك ألا تقدم للطلب إلا إن استوفيت الشرطين وإلا فأنك لن تستطيع التسجيل مرة أخرى وهذا ممكن.

كيف تقوم بالتسجيل في قرعة أمريكا 2025

لتقوم بالتسجيل بطريقة صحيحة في قرعة أمريكا عليك بملء إستمارة البيانات الخاصة بطلب التأشيرة الإلكترونية للتنوع   دڢ من على الموقع للوزارة المكلفة باليانصيب المريكي http://dvlottery.state.gov/ ، سيتم رفض طلبك إن قدمت بيانات ناقصة و هذا سيؤثر على فرصتك في التسجيل لسنة أرى ونحن لا نريد ذلك.
ويجب الإعلام مرة أخرى أن ملء هذه الإستمارة تتم بدون مقابل على الموقع التالي :
عند إتمامك لملء استمارة تقديم طلبك ستظهر صفحة على الشاشة كتب فيها اسمك ورقم خاص بك يجب عليك الحفاظ به لأنك ستحتاجه عند التحقق إن تم اختيارك عن طريق القرعة الأمريكية.

شرح بالفيديو لكيفية التسجيل في قرعة أمريكا وكيفية ملىء الإستمارة :

يجب التنبيه أن قرعة الهجرة إلى أمريكا مجانية ولا تدع أي كان يوهمك بدفع المال.

تعاليق

اترك تعليقاً