الهجرة الى ألمانيا .. قانون جديد للحصول على تأشيرة العمل

الهجرة الى ألمانيا .. قانون جديد للحصول على تأشيرة العمل

 

الهجرة الى ألمانيا … أفادت تقارير إخبارية في مارس لسنة 2020، سيدخل حيز التنفيذ قانون جديد للهجرة الى المانيا تحت اسم “الهجرة للقوى العاملة المتخصصة”.
 وأفادت نفس التقارير أن هذا القانون سيقوم بتسهيل الهجرة الخاصة بالعمال المتخصصين الذين يرغبون في الهجرة الى ألمانيا من خارج دول الإتحاد الأروبي.
وأشارت نفس التقارير أن هذا القرار جاء بعد عقد مؤتمر “جذب العمالة الماهرة”، والذي تم عقده من طرف المستشارة ميركل وممثلو قطاع الصناعة والنقابات العمالية والهيئات السياسية، بمشاركة وزير الاقتصاد الاتحادي بيتر ألتماير.
ويشير البيان على أن المشاركين يسعون في القمة لإيجاد الطرق السهل لتنفيذ هذا قانون “جذب العمالة الماهرة” في أقرب وقت. ودار النقاش حول ماهية العمال المطلوبين تحديدا للسماح لهم للهجرة الى ألمانيا، وماهي البلدان التي ينتمون إليها وكيف سيتم دمجهم في ألمانيا.

الهجرة الى ألمانيا, المكتب الاتحادي للإحصاء

ويذكر أيضا أن المكتب الاتحادي للإحصاء قد كشف أن عدد العاملين في قطاع الصناعات الألمانية تراجع بشكل طفيف، منذ ديسمبر سنة 2010.
وأشار نفس المكتب إلى التراجع في عدد العمال شمل قطاعات مثل صناعة السيارات ومصانع المنتجات المطاطية والبلاستيكية. وكذلك قد ازدادت أعداد العمال في قطاع معدات البيانات والمنتجات الإلكترونية والبصرية.
ولهذا تسعى ألمانيا لتكون الأكثر جذبا للقوى العاملة الماهرة الأجنبية، وهذا جعلهم يفكرون في تسهيل إجراء ات منح التأشيرة بعد القيام بحملة حكومية واسعة للترويج للعمل و الهجرة الى المانيا.
المصدر:  برلمان.كوم ، Dw.de

تعاليق

اترك تعليقاً