الدراسة في كندا, تهدف كندا إلى جذب المزيد من الطلاب الدوليين

إذا كنت طالبًا دوليًا تتطلع إلى متابعة الدراسة في كندا، فيمكنك أن تتنفس الصعداء. في حال كنت تتساءل، الحكومة الفيدرالية ومن خلال الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية (IRCC). يمكنك تقديم فوائد اجتماعية واقتصادية هائلة لنمو كندا كطالب دولي. قبل الوباء العالمي الحالي، يتمدرس أكثر من 640،000 طالب دولي في كندا. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا قمت بتقديم طلب تصريح الدراسة الخاص بك، فستكون المعالجة سريعة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في عملية الموافقة المؤقتة على مرحلتين دون تقديم طلب تصريح دراسة كامل. من خلال الموافقة، يمكنك الشروع في برنامجك التعليمي عبر الإنترنت هذا الخريف وإرساله بحلول شهر سبتمبر. علاوة على ذلك، ماذا لو كنت ترغب في بدء دراستك الكندية عبر الإنترنت، ولكنك لا تزال في الخارج؟ الخبر السار هو أنه يمكنك البدء في الدراسة إذا كنت قد قدمت طلب تصريح الدراسة الخاص بك، ونصف البرنامج مستحق في كندا.
والأفضل من ذلك، أن هذا الوقت جزء من أهليتك للحصول على تصريح عمل بعد التخرج (PGWP). إضافة إلى أن هناك مؤشر موثوق به أنه إذا قمت بتقديم طلب تصريح الدراسة الخاص بك قبل ثوران الوباء، فإن المعالجة ستتم قريبًا. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ فرص عالية ستكون في كندا في الوقت المناسب للسنة الأكاديمية التي تستأنف في سبتمبر.

قد تتساءل عن سبب تقدم IRCC لمسافة إضافية لحماية اهتماماتك كطالب دولي.

أولاً ، تنوي بدء برنامجك قريبًا. لذلك، سيساعدك IRCC على بدء طلبك بحلول الخريف. بالإضافة إلى ذلك، يقر IRCC بالآثار السلبية التي أحدثها COVID-19 لك كطالب دولي. من خلال التغييرات الجديدة، يمكنك بدء برامج الدراسة عبر الإنترنت بحلول الخريف من خلال مؤسسة التعليم الكندية المعينة (DLI).

كيف تفيدك التغييرات في IRCC؟

بصفتك طالبًا دوليًا، يمكنك بدء برنامج الدراسة عبر الإنترنت، مما يحميك من التعرض للفيروس التاجي. من خلال القيام بذلك، ستبقي صحتك تحت السيطرة، مما يتيح لك متابعة أهدافك الدراسية والوظيفية بعد الهجرة.

ماذا عن ضمان بدء دراستك بحلول الخريف؟

بغض النظر عن عدم قدرتك على تقديم طلب تصريح الدراسة في كندا ، فإن عملية الموافقة تكون أسرع إذا كنت تستوفي معايير الأهلية. ستساعدك السياسات الجديدة في IRCC كطالب دولي على متابعة الجودة العالية للتعليم في كندا.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على إقامتك الدائمة لتمكينك من متابعة العديد من فرص العمل في كندا. علاوة على ذلك، يمنحك IRCC موافقة مسبقة على تصريح الدراسة في كندا الخاص بك بعد اجتياز المرحلة الأولية من معايير الأهلية.

كيف تسري عملية الموافقة على الدراسة في كندا؟

تسري عملية الموافقة على مرحلتين إذا بدأ برنامجك في الخريف أو قبل ذلك، وإذا أرسلت أو قدمت بالفعل طلبك. بالنسبة للمرحلة الأولى، يجب عليك تقديم خطاب القبول الخاص بك من قبل المدرسة وإثبات التمويل. بحيث، ستقوم أيضًا بتضمين روابط أسرتك مع كندا وشهادة قبول في كيبيك إذا كانت المدرسة في كيبيك.
يجب عليك أيضًا إثبات كونك طالبًا حقيقيًا في أنك ستغادر كندا بعد انتهاء تصريحك المؤقت، وأنك لم تحصل على إقامة دائمة. تتضمن المرحلة الثانية للموافقة المسبقة تقديم شهادات التخليص الأمني، والقياسات الحيوية، وتقرير الفحوصات الطبية. بعد عودة السفر الدولي، يمكنك السفر إلى كندا وبدء دراستك. في تجربتي، ستتابع تعليمًا عالي المستوى بأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بدول مثل الولايات المتحدة.
علاوة على ذلك، ما الذي لا يعجبك في الدراسة أثناء العمل من خلال مؤشر DLI الكندي؟ المزيد من الأخبار الجيدة هي أنه يمكنك الشروع في PGWP (Post-Graduation Work Permit Program برنامج تصاريح العمل بعد التخرج) الخاص بك حتى 3 سنوات.
بعد ذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة للحصول على الجنسية الكندية. بصفتك طالبًا دوليًا ، يمكنك أيضًا استخدام برنامج المرشح الإقليمي (PNP) وحتى الدخول السريع للحصول على إقامة دائمة. يمكنك أن تكون جزءًا من 60.000 طالب دولي سابق ساعدوا في بناء كندا بمساهمة قدرها 22 مليار دولار سنويًا وخلق 170.000 وظيفة. إذا كنت تتطلع إلى أن تصبح طالبًا دوليًا في كندا، فيمكنك التأكد من أنك ستقدر هذه العملية.
الدراسة في كندا للطلاب العرب دليل مفصل 2023

تعاليق

اترك تعليقاً