-->
إعلان

فرص العمل التطوعي المجاني للمهاجرين: 5 أسباب للبدء

فرص العمل التطوعي المجاني للمهاجرين: 5 أسباب للبدء

     

    السفر التطوعي المجاني 2020, الهجرة عن طريق التطوع 2020, السفر التطوعي 2020, السفر التطوعي المجاني, العمل التطوعي في كندا 2020, العمل التطوعي 2020, التطوع في اوروبا 2020, العمل التطوعي في كندا, الهجرة عن طريق العمل التطوعي, العمل التطوعي في اوروبا 2020
    associationsnow.com

    يعتبر التطوع المجاني فكرة جذابة للمهاجرين الذين وصلوا للتو إلى بلد جديد. هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الاستمتاع بها - ولكن في معظم الحالات، هناك أيضًا مسؤوليات حقيقية. لذا قبل أن تبدأ في البحث عن فرص التطوع، يجب أن تفكر في كل من إيجابيات وسلبيات التزامك.

    على سبيل المثال، يعد التطوع طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد وتحسين مهاراتك اللغوية وتطوير مهاراتك الاجتماعية. ستتاح لك الفرصة للمشاركة في مشاريع مهمة ، ورد الجميل لمجتمعك ، واكتساب الخبرة في مجالات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو من الجيد أن تدرج في سيرتك الذاتية.

    ومع ذلك ، فإن التطوع يعني العمل دون الحصول على أجر. لذلك ، هذا ليس شيئًا يمكن للجميع الاستفادة منه - خاصةً أثناء محاولتهم الذهاب إلى المدرسة ، أو الذهاب إلى العمل ، أو تربية الأسرة ، أو ببساطة التكيف مع العيش في بلد جديد.

    إليك ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تفكر في التطوع بمجرد وصولك إلى بلد جديد.

    لماذا يتطوع الناس؟

    يختلف سبب التطوع لدى كل شخص. يحاول بعض الأشخاص التواصل لأسباب مهنية ، بينما يأمل آخرون في التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات. يحاول بعض الأشخاص تعلم مهارات جديدة ، بينما يبحث الآخرون ببساطة عن أسباب للخروج من المنزل والبقاء نشطين.

    فيما يلي خمسة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يوافقون عادةً على التبرع بوقتهم وموهبتهم لمنظمة ما دون الحصول على أموال.

     1. التطوع هو فرصة لرد الجميل للمجتمع.

    أولاً وقبل كل شيء ، يتيح العمل التطوعي المجاني للأفراد تكريس وقت فراغهم لرد الجميل للمجتمع. إن وجودك يترك أثراً إيجابياً قابلاً للقياس - لأنك تعلم أن العمل لم يكن لينجز إذا لم يحضر الناس للقيام به ، بدافع من طيبة قلوبهم. وبالتالي ، فإنه يوفر لك إحساسًا طبيعيًا بالإنجاز.

    دورك كمتطوع يمكن أن يمنحك أيضًا شعورًا بالفخر والهوية. إنه لمن دواعي سروري أن تخبر الناس عن العشاء وفي العمل. ستعرف أن المجتمع الذي انضممت إليه مؤخرًا هو بالتأكيد أفضل حالًا الآن بعد أن أصبحت هناك لأنك ترد الجميل بطريقة قابلة للقياس. هذا شيء يمكن أن يشعر به الجميع - وليس المهاجرين فقط - بعد خطوة كبيرة أو أي تغيير رئيسي آخر في الحياة. يمكنك تحقيق راحة بال أفضل عندما يكون لديك دليل واحد على الأقل على أن خيارك كان الأفضل. يمنحك العمل التطوعي المجاني متنفسًا لتلك المشاعر بطريقة ملموسة جدًا وفورية.

    2. يمكن أن يساعدك العمل التطوعي المجاني على تطوير مهارات التعامل مع الآخرين.

    من خلال التطوع المجاني، فأنت تُحدث فرقًا في حياة الناس والمجتمعات من حولك.

    لكنه طريق ذو اتجاهين: يمكن أن يفيد العمل التطوعي المجاني أنت وعائلتك بقدر "القضية" التي اخترتها للمساعدة. إن تكريس وقتك كمتطوع على أساس منتظم يزيد من تفاعلاتك الاجتماعية وبالتالي يساعدك على تطوير مهارات التعامل مع الآخرين. عندما تشعر براحة أكبر في التحدث إلى الآخرين والعمل معهم ، ستجد تفاعلاتك الاجتماعية تزداد في جميع مجالات حياتك اليومية. يمكن لهذه التفاعلات الاجتماعية الصغيرة اليومية الإيجابية أن تحسن صحتك العقلية. لقد ثبت أن ردود الفعل الاجتماعية الإيجابية تؤدي إلى تحسين وظائف المخ وتقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

    حتى أنه يمكن أن يحسن جهاز المناعة!

    3. يمكن أن يساعدك العمل التطوعي المجاني على التقدم في حياتك المهنية.

    إذا كنت تفكر في مهنة جديدة، فيمكن أن يساعدك التطوع في اكتساب المزيد من الخبرة في مجال اهتمامك والتعرف على أشخاص في هذا المجال. يمكن أن يساعدك العمل التطوعي المجاني أثناء البحث عن وظيفة لأنه سيبدو جيدًا في سيرتك الذاتية وسيكون شيئًا تتحدث عنه أثناء مقابلة العمل. يمكنك أيضًا بناء شبكة من الاتصالات والإحالات المهنية.

    يمكن أن يكون التطوع في مجال عملك مهمًا أيضًا إذا كنت تستمر في نفس الدور الذي كنت تحتفظ به في الوطن ولكنك تجد نفسك تبدأ من جديد في بلد جديد. على سبيل المثال ، يمكن أن يمنحك الفرصة لممارسة "المهارات الشخصية". تعد هذه قيمًا تقريبًا مثل تعليمك وتدريبك المهني لأنها تساعدك على التوافق مع ثقافة شركتك. قد تشمل المهارات الشخصية العمل الجماعي والتواصل وحل المشكلات وتخطيط المشروع وإدارة المهام والتنظيم.

    لا يقتصر الأمر على تقدير أصحاب العمل والزملاء للعمال الذين يظهرون الكفاءة في استخدام تلك المهارات ، ولكن إحساسك بالنجاح يمنحك أيضًا ثقة أكبر. قد تشعر براحة أكبر في مد أجنحتك في العمل بمجرد شحذ هذه المهارات في منصب تطوعي أولاً.

    4. يمكن أن يعلمك التطوع المجاني مهارات قيمة وقابلة للتسويق.

    فقط لأن العمل التطوعي المجاني غير مدفوع الأجر لا يعني أن المهارات التي تتعلمها ليست ذات قيمة.

    ابحث عن الفرص التي يمكن أن تعلمك مهارات قابلة للتحويل. توفر العديد من الوظائف التطوعية تدريبًا مكثفًا يمكن استخدامه في بيئة أخرى. على سبيل المثال ، يمكنك أن تصبح مستشارًا ذا خبرة في الأزمات أثناء التطوع المجاني في ملجأ للنساء.

    يمكن أن يساعدك العمل التطوعي المجاني أيضًا في البناء على المهارات التي لديك بالفعل ويوضح كيف يمكن استخدامها لإفادة المجتمع الأكبر. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل بالفعل في المبيعات ، فيمكنك جمع الأموال أو الوعي بقضيتك المفضلة كمدافع. من خلال إيجاد امتداد طبيعي لمجموعة المهارات الحالية لديك ، يمكنك تحسين المجالات ذات الصلة مثل الخطابة العامة والاتصالات والتسويق. هذه يمكن أن تبني حياتك المهنية ، مما يعني أن عملك التطوعي المجاني يمكن أن يكون في الواقع مربحًا للغاية.

    5. العمل التطوعي المجاني يجلب المتعة والوفاء لحياتك.

    إليك أحد الأسباب التي لا تحظى دائمًا بالقدر الذي تستحقه من الاهتمام: العمل التطوعي المجاني يمكن أن يكون ممتعًا!

    العمل التطوعي المجاني هو إحدى الطرق لاستكشاف اهتماماتك وشغفك - مجانًا! قد لا تحصل على أجر ، ولكن يمكنك الاشتراك في المنظمات التي قد تدفع مقابل حضورها ، مثل المتحف. بهذه الطريقة ، ستحصل على علاقة وثيقة وعميقة مع المعروضات دون دفع سنت إضافي.

    يمكن أن يكون أيضًا مجزيًا ومرضيًا للغاية بالنسبة لك. غالبًا ما يتطوع الناس لإيجاد معنى لحياتهم أو لمنح وقت فراغهم إحساسًا بالهدف. لهذا السبب قد يتطوع الناس في الكنيسة ، على سبيل المثال ، أو مع مؤسسة خيرية تساعد المحتاجين.

    إن القيام بعمل تطوعي تعتقد أنه مفيد، أو يحدث فرقًا ، يمكن أن يوفر فوائد نفسية وعاطفية تكون أكثر قيمة لبعض الناس من المال. يمكن أن يوفر لك العمل التطوعي المجاني إبداعًا وتحفيزًا ورؤية متجددة. ستنتقل هذه الامتيازات إلى حياتك الشخصية والمهنية.

    يمكن أن يكون العمل التطوعي المجاني أيضًا مريحًا - إذا كنت تعتني بحديقة مجتمعية أو تطبخ في مطبخ الحساء ، على سبيل المثال. أو ، إذا كنت ترغب في البقاء مشغولاً ، فاختر فرصة تطوعية توفر لك ملاذًا مفعمًا بالحيوية من روتينك اليومي في العمل أو المدرسة أو الالتزامات العائلية.

    ستتمتع بتجربة تطوعية أكثر ثراءً وإمتاعًا إذا كنت تأخذ بعض الوقت أولاً لتحديد أهدافك واهتماماتك. فكر في سبب رغبتك في التطوع. المجاني ماذا تستمتع بفعله؟ من المرجح أن تكون الفرص التي تتناسب مع أهدافك واهتماماتك ممتعة ومرضية.


    اضغط على المقالة التالية :

    الهجرة عن طريق العمل التطوعي المجاني في كندا

    أين يمكن العثور على العمل التطوعي المجاني؟

    يجب أن تبحث عن فرص العمل التطوعي المجاني التي تتوافق مع اهتماماتك - حتى تتمكن من وضع قلبك في عملك.

    في ما يلي بعض المنظمات التي تعتمد عادةً على المتطوعين ولها فروع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية "كندا، أمريكا، المكسيك ...":

    • المتنزهات الوطنية
    • مخازن الطعام
    • المكتبات المحلية
    • متاحف فنية
    • الحملات السياسية
    • دور المسنين
    • الصليب الاحمر
    • اليونيسف

    لسوء الحظ ، هناك الكثير من الأشخاص والحيوانات والأسباب البيئية المحتاجة - ولكن هذا يعني أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للمتطوعين من خلالها إحداث فرق. أعظم شيء في التطوع المجاني هو أنه لا يفيد فقط الأفراد المتلقين ومجتمعاتهم ؛ كما أنه يفيد المتطوعين أنفسهم.

    اكتشف لنفسك! حدد موقع مؤسسة تحتاج إلى مجموعة إضافية من يد المساعدة. ثم قم بالتسجيل وابدأ!

    1. أريد التطوع في المجاني

      ردحذف
    2. أريد التطوع في المجاني

      ردحذف
    3. اريد التسجيل تواصلو معي على الايميل او الفايس بوك (Zino venis)..شكراا

      ردحذف
    4. ارغب في العمل التطوع

      ردحذف
    5. ارغب في العمل التطوعي

      ردحذف
    6. المحتوى مفيد , الهمني وافادني جدا , شكرا لكم وادعو نفسي والجميع للعمل التطوعي لنشغل انفسنا بماهومفيد ونكتسب خبرات احتماعيه وحياتيه ونستفيد في الجانب المهني والشخصي والاجتماعي , تحياتي

      ردحذف
    7. أريد التسجيل في العمل التطوعي والخدمة المجتمعية في الخير

      ردحذف
    8. اريد الهجرة إلى اي دوله

      ردحذف
    9. اريد التطوع أو الهجرة في أي دوله
      01140841353

      ردحذف
    10. اريد التطوع او الهجرة فيلااي دولة افضل السويد

      ردحذف
    11. يمكننى العمل فى ايا ضروف فى ايامكن

      ردحذف
    12. انا اريد العمل التطوعي في بريطانيا

      ردحذف
    13. اريد التطوع في المانيا او هولندا

      ردحذف

    إعلان
    إعلان
    إعلان