كيفية تقديم اللوتري الامريكي (DVLOTTERY قرعة امريكا)

كيفية تقديم اللوتري الامريكي DV-2022 وما هي متطلبات الهجرة العشوائية الى امريكا قرعة امريكا DVLOTTERY

من المهم الحذر من حقيقة أن الهجرة العشوائية الى امريكا للحصول على البطاقة الخضراء أو الجرين كارد لا يتم إلا مرة واحدة في السنة ومجانا. هذا هو السبب في أنه من الضروري الاستفادة من فرصة تقديم اللوتري الامريكي عندما تكون لديك! يمكن لكل من المتزوجين تقديم طلبات قرعة امريكا منفصلة خاصة بهم ومضاعفة فرصهم في الفوز.

بموجب قانون الهجرة الحالي (قانون الهجرة لعام 1990)، تمنح الولايات المتحدة عددًا معينًا من البطاقات الخضراء كل عام منذ أوائل التسعينيات. ضمن نطاق برامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (اختصارًا إلى ضV أو المعروف باسم يانصيب البطاقة الخضراء) ، يمكن الفوز بعدد معين من تصاريح الإقامة القانونية ، المعروفة باسم الجرين كارد. تسمح لك الجرين كارد بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ماذا يعني اللوتري الامريكي (DVLOTTERY)؟

DV هو اختصار لـ Diversity Visa ويرمز إلى تنوع المهاجرين الأمريكيين. يشير الرقم وراء DV دائمًا إلى السنة المالية التي سيحصل فيها الفائز على البطاقة الخضراء. على سبيل المثال ، سيشارك أولئك الذين يتقدمون بطلب للحصول على اليانصيب في عام 2024 في DV-2025.

الشروط ومن يمكنه التقديم للوتري الامريكي ؟

للتأهل ليانصيب تأشيرة التنوع DVLOTTERY للولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن يتعدى عمرك 18 عام.

– يجب أن يولد الأفراد في البلدان التي قد سيكون أهلها مؤهلين للدخول.

– لن تكون جميع البلدان مؤهلة للتقدم لأن أكثر من 50000 من مواطني هذه البلدان هاجروا إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية. إن لم تكن قد ولدت في بلد مؤهل، فهناك طريقتان قد تتمكن من التأهل.

هل ولدت زوجتك في بلد أهلها مؤهلون؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يمكنك المطالبة ببلد ميلاد زوجك / زوجتك – بشرط أن يتم ذكر اسمك أنت وزوجتك في الإدخال المحدد ، وأن يتم العثور على تأشيرات التنوع المؤهلة والصادرة، ودخول الولايات المتحدة في وقت واحد.

هل ولدت في بلد ليس مواطنوه مؤهلين؟ ولكن لم يولد أي من والديك أو كان مقيمًا بشكل قانوني في وقت ولادتك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، يمكنك المطالبة ببلد ميلاد أحد والديك إذا كانت دولة يكون مواطنوها مؤهلين لبرنامج DV-2020.

– مستواك التعليمي يعادل على الأقل دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية أي الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. أو خلال السنوات الخمس الماضية يجب أن تكون قد عملت لمدة عامين على الأقل في مهنة تتطلب تدريبًا لمدة عامين على الأقل. (إثبات هذه المتطلبات الأساسية ضروري فقط إذا فاز أحد المشاركين في اليانصيب بالبطاقة الخضراء. وليست ضرورية عند التقديم.)

– السن: فوق 18 سنة

– جواز السفر : يكون صالح على الاقل 6 اشهر (لم يعد شرطا هاما)

– صورة خاصة بالغرين كارد ( اي مصور يعرف معايير الخاصة بالصورة ) ، يوجد موقع تابع للحكومة الامريكية للتحقق من صحة معايير الصورة .

– ملء استمارة معلومات الخاصة بك و التي تتكون من 14 خانة .

ملاحظات ونصائح :

التسجيل يكون في موقع تابع للحكومة الامريكية.

– التسجيل مرة واحدة فقط .

– الموقع مفتوح من 2 اكتوبر الى غاية 6 نوفمبر 2020 .

– تاكد من سلامة و صحة معلوماتك الشخصية .

– تحقق من معايير الصورة من خلال الموقع التابع للحكومة الامريكية .

– نتائج القرعة تعلن عبر موقع القرعة الامريكية في شهر ماي.

– احتفظ برقم التأكيد الذي يمنح لك في نهاية مرحلة التسجيل .

القرعة الامريكية تتم بطريقة عشوائية في اختيار الفائزين ( زهر و مكتوب ) 50 الف فائز كل سنة من كل بلدان العالم .

– إذا كان بإمكانك الحصول على عرض عمل من صاحب عمل أمريكي فهذا يعزز فرص قبولك في قرعة امريكا.

 تعرف على: موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا، وبعض المعلومات القيمة

بخصوص ” الصورة ” لتسجيل في قرعة امريكا :

اذهب للمصور واطلب منه صورة عادية بدون فوتوشوب و بدون اي اقتطاع للصورة و بدون اضافة اي اضاءة للصورة، يجب أن تكون ذو خلفية بيضاء، واطلب من المصور ان يرسلها لك في الايميل الخاص بك او إعطه “يو إس بي” يضعها بها، ثم بعد ذلك، سوف تقوم بتعديلها في الموقع الخاص بالتسجيل في القرعة الامريكية، سوف تعدلها 600 بكسل على 600 بكسل ووضعها في ذلك الاطار الخاص بتحميل الصورة في الموقع لتصبح مناسبة للتسجيل.

ما هي البلدان المؤهلة لتقديم اللوتري الامريكي DVLOTTERY

جميع البلدان مؤهلة لتقديم الهجرة العشوائية الى امريكا ما عدا بعض البلدان والتي سنذكرها:

نظرًا لارتفاع معدل الهجرة إلى الولايات المتحدة، يتم استبعاد البلدان التالية من برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا DVLOTTERY :

  • كندا والمكسيك: يستثنى مواطنو هاتين الدولتين المجاورتين لأمريكا من المشاركة في القرعة بسبب تمتعهم بامتيازات خاصة لدخول الولايات المتحدة.
  • الصين والهند: تم استبعادهما مؤخرًا بسبب العدد الكبير جدًا من المتقدمين الذي يؤثر على حظوظ باقي الدول.
  • البرازيل وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والسلفادور: تم استبعاد هذه الدول بسبب معدلات الهجرة غير الشرعية المرتفعة إلى أمريكا.
  • روسيا وفيتنام وأوزبكستان: تم استبعادها لأسباب سياسية وأمنية.
  • بنغلاديش ونيجيريا وباكستان: تم استبعادها بسبب انخفاض معدلات منح التأشيرات وارتفاع معدلات الرفض.
  • إيران وسوريا وكوريا الشمالية: تم استبعادها بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية مع أمريكا.

لذلك من المهم معرفة البلدان المستبعدة قبل التقدم للقرعة الأمريكية لتجنب الوقوع في الحرج.

ماذا بعد؟ ماذا يحدث عندما تفوز بالجرين كارد في اللوتري الامريكي؟

بعد التقديم الناجح لطلب البطاقة الخضراء (الجرين كارد Green Card) ، ستتلقى خطاب تأكيد في موعد أقصاه بداية ديسمبر 2020. وستحتوي الرسالة على “شهادة التقديم الإلكترونية” الرسمية من وزارة الخارجية الأمريكية. يتم إنشاء هذه الشهادة إلكترونيًا ثم طباعتها وإرسالها إليك. هذا يؤكد نجاح اللوتري الامريكي وفي الوقت المحدد لتقديم طلبك.

تعلن السلطات الأمريكية عن نتائج يانصيب البطاقة الخضراء في ربيع 2021، العام الذي يلي التقديم. يمكنك بعد ذلك توقع تلقي إشعار منا في مايو أو يونيو 2021 بنتائج اليانصيب. سيتلقى المشاركون في الحلم الأمريكي رسالة من موقع القرعة الامريكية تؤكد فوزهم أم لا.

إذا كنت فائزًا محظوظًا، فسيتعين عليك ملء عدة نماذج والاستعداد لموعد في سفارة الولايات المتحدة. في هذه المقابلة في سفارة الولايات المتحدة ، ستحتاج إلى تقديم دليل على مؤهلاتك (مستوى التعليم أو مؤهل العمل) وكذلك شهادات الشرطة.

المصدر: موقع التقديم على اللوتري الامريكي (القرعة العشوائية الامريكية)

استمارة التسجيل في الهجرة الى كندا وطرق مجانية للإقامة الدائمة وكيفية الهجرة والعمل

للتسجيل إضغط هنا | تريد الهجرة إلى كندا سنة 2021بدون مقابل؟ mesothelioma attorney | asbestos attorney washington | phoenix arizona dui lawyer | asbestos colorado springs | laser hair removal in new york city | tampa dui attorney | student loan consolidations |san bernardino dui attorney |houston asbestos attorney

تعاليق

اترك تعليقاً