قائمة المهن المطلوبة في نيوزيلاندا

 

الهجرة الى نيوزيلاندا، الكثير من الشباب في العالم العربي يبحثون عن فرص للهجرة للدول التي توفر مستوى معيشي ممتاز، بهذا الصدد تقدم دول كبرى برامج هجرة متخصصة في صيد شباب لهم خبرات ومهارات مهنية واسثتنائية للإستفادة منهم وكذلك لإعطائهم ما ينقصهم في بلدانهم الأصليين.

تعد نيوزيلندا وجهة مفضلة للكثير من المهاجرين نظراً لجودة الحياة وفرص العمل المتاحة فيها. وتضع الحكومة النيوزيلندية قائمة سنوية عن المهن المطلوبة في نيوزيلاندا في سوق العمل لتشجيع المهاجرين على الاستقرار في مجالات ذات أولوية.

من بين هذه الدول توجد نيوزيلاندا التي أصبحت واحدة من أفضل البلدان جذبا للمهاجرين، لما توفره من مستوى معيشي مناسب لكافة الأعمال، وكثرة فرص العمل، وسهولة إجراءات الهجرة والحصول على الجنسية، زيادة إلى ما يُعرف عن شعبها من التعايش وتقبل الآخر.

 قوائم العمالة المطلوبة

تعرض وزارة الأعمال والابتكار والعمالة 3 قوائم تسجل النقص في المهارات بسوق العمل النيوزيلندي، وهي:

  1. قائمة نقص المهارات على المدى الطويل.
  2. قائمة نقص المهارات الإقليمية.
  3. قائمة نقص المهارات في البناء والبنية التحتية والإنشاأت.

وتشمل هذه القوائم المهن الماهرة والحرف التي يصعب على أرباب العمل النيوزيلنديين إيجاد عمالة لها في البلاد، وتوفر الحكومة موقعا للبحث بالوظائف وتوضيح مدى الحاجة العاجلة لتلك الوظيفة، وتخصص فيه قسما خاصا بالنقص في وظائف الهندسة الإنشائية والبناء.

التحقق من مدى قبول المتقدم

لدى نيوزيلندا نظام نقاط الذي تعتمد عليه كمثل العديد من الدول لتتأكد من مدى حصولها على مهاجرين يتوافقون مع برنامج الهجرة الى نيوزيلاندا، للقبول في برنامج قرعة الهجرة الى نيوزيلاندا تحتاج الى 100 نقطة و 160 نقطة ليتم قبول المترشح في برنامج الهجرة الى نيوزيلاندا المباشر.

ويتيح مؤشر النقاط الإلكترونية فرصة التجربة المبدئية مجانا للمتقدمين، حيث يتوقف المؤشر الرئيسي لقياس مستوى المهارة من 1-10 على التحقق من شهادات التخرج والخبرة عبر موقع حكومي نيوزيلندي أسترالي ANZSCO لتقييم مستوى مهارات المتقدمين للمهن.

تقييم المؤهلات الدولية “آي كيو إيه” (IQA) مؤشر متقدم لتقييم مؤهلات التعليم العالي أو التأهيل المهني، وذلك للشهادات التي تمنح من خارج نيوزيلندا، وتحتاج عملية التحقق من المؤهل الخاص بك من خارج نيوزيلندا إلى 25 يوم عمل، وذلك لتحليل شهادات المؤهل الدراسي ومقارنتها بنظيراتها في نيوزيلندا “إن زد كيو إف” (NZQF).

إكتشف أيضا:    أفضل 15 من الوظائف المطلوبة في كندا

المهن المطلوبة في نيوزيلاندا

على رأس قائمة المهن المطلوبة في نيوزيلندا توجد المهن الهندسية ومجال الإنشاءات ثم الإختصاصات الطبية كالممرضين والأطباء، يأتي هذا بعد معاناة القطاع الصحي من نقص حاد في الكوادر الطبية. حيث هناك طلباً متزايداً على المهندسين نظراً للنمو الاقتصادي والمشاريع الإنشائية الضخمة.

وفي برنامج الهجرة إلى نيوزيلاندا يخصص جزء كبير من الوظائف في قطاع الزراعة ومزارع الألبان، وللوظائف التعليمية بروز كبير على القائمة، والمحاسبة، المالية مجالات السياحة والإستقبال أيضا.

كما أن برنامج الهجرة الى نيوزيلاندا يعفي العديد من الوظائف المطلوبة بشدة من التقييم مثل : سائقي القطار، عاملات الصالونات، مدربي الغوص، مساعدي الممرضين والمعلمين. وقد تقدم بعض الشركات استشارات الهجرة استمارة رقمية مجانية مجانية توضح بشكل تقريبي العديد من النقاط التي قد تؤدي لدفع المتقدم للهجرة الى نيوزيلاندا مبالغ مالية دون التحقق من امكانية اجتياز النقاط المطلوبة.

كما توفر الحكومة النيوزيلندية قائمة بالمهن التي تتطلب تسجيلا نقابيا وتوفر وسائل التواصل المباشرة بالنقابات والمؤسسات المعنية بالتسجيل المهني.

ورغم تنوع المهن التي تقدمها الهجرة النيوزيلندية لكنها ما زالت تحث كافة أصحاب المهن الأخرى الذين لم يجدوا ما يناسبهم بين كل تلك القوائم على أن يسجلوا رغبتهم في السفر إلى نيوزيلندا لدراسة أي احتمالات أخرى ممكنة في المستقبل.

وتتسم نيوزيلندا بجمال الطبيعة والتنوع الثقافي والعرقي، ولعبت الهجرة دورا مهما في تحقيق ذلك، إذ ساعد المهاجرون في تشكيل نيوزيلندا الحديثة.

وفي إحصاء لمبادرة نيوزيلندية أشارت إلى أن 87% من المهاجرين الذين لم يحصلوا على جنسية بعد يشعرون بأنهم ينتمون للمكان، وتلك النسبة تؤكد مدى تأقلم وتكيف المهاجرين مع المجتمع النيوزيلندي.

بشكل عام، المهن المرتبطة بالتكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم مطلوبة جداً في نيوزيلندا. لذا على الراغبين في الهجرة إليها دراسة القائمة المعتمدة للتأكد من فرص العثور على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم.

المصدر: الجزيرة

تعاليق

  • أنا أريد الهجرة إلى كندا وأنا أسمي مجد طاهر أغا ومن بلد سوريا مدينة حلب وأشتغل مجال في الفلاحة ورعاية البساتين ومجال فني كهرباء وإلكترونيات ارجو المساعدتي كثير بالهجرة إلى كندا رقم الهاتفي واتساب (963959102269+)

  • الاسم
    رجب نجدى صادق
    مصرى
    المهنه. .مشرف كهربه باور. كنترول .فاير. كاميرات مراقبه .
    رقم الهاتف 01064672021

  • انا احمد من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا رقمي 0096176353495لغتي انكليزي متواضع اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في بلدكم شكرا ارجوكم

  • عهدي حسين المنيف من سوريا مقيم في لبنان ولدي طفلتين بحاجة الى السفر لأكمل دراسه أطفالي أعمل بالزراعه والسواقه +96181633590

  • انا منتظر عدنان من العراق وضعي المادي صعب بسبب الحروب التي يمر بها البلد اتمنئ منكم قبولي كلاجئ
    07831629176

  • انا عيد حج حمود من سوريا ساكن بتركيا لدي خبرا بلمزارع ٧ سنوات وخياط وعندي طفلين ما الي قدرا ع اجار بتمنا سفر ع كندا لتحسين وضعي معيشي هادا رقمي 05379683850 وشكرا لمجهودكم

  • ابراهيم عبد الحليم حسين من مصر نجار مسلح مهارى فئه اولى ارغب فى الهجره لأى بلد

اترك تعليقاً