فتح باب الهجرة الى بريطانيا لجميع الجنسيات بنظام جديد

فتح باب الهجرة الى بريطانيا لجميع الجنسيات بشرط الكفاءة المهنية وعدم التفضيل للأوروبيين
بحلول الأول من يناير، ستبدأ المملكة المتحدة في فتح أبواب الهجرة الى بريطانيا بنظام النقاط ، كما تفعل العديد من الدول مثل كندا وأستراليا ونيوزيلندا.
تعتبر هذه الخطوة إحدى تداعيات صفقة خروج بريطانيا من اتفاقية البريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، حيث لأول مرة يتساوى مواطنو الاتحاد الأوروبي مع مواطني البقية.
من العالم من حيث الأولوية للحصول على فرصة عمل في المملكة المتحدة ؛ سيتم سحب الحق التلقائي في العمل لمواطني الاتحاد الأوروبي ، وسيتم بعد ذلك عرض فرص العمل لجميع المواهب في العالم كله لسد العجز المتوقع نتيجة هذا القرار.

شروط تأشيرة الهجرة الى بريطانيا بنظام النقاط.

يجب أن يحصل المهاجرون الراغبون في الاستقرار في بريطانيا على 70 نقطة في نظام الهجرة الجديد، حيث يمنح التحدث باللغة الإنجليزية 10 نقاط ، وتعطي عقود العمل المعتمدة من قائمة الوظائف الماهرة. 40 نقطة.
تضيف بعض المؤهلات الجامعية والدبلومات مزيدًا من النقاط إلى المرشح المهاجر، حيث تمنح الدكتوراه 10 نقاط ، بينما يتم منح حاملي تخصصات معينة مثل الدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات 20 نقطة.
وبالمثل، تتوفر الوظائف الشاغرة في المجالات التي تم تصنيفها في قوائم بريطانيا تحت بند عدم القدرة على العمل البالغ 20 نقطة، وبعض الوظائف في قطاعي الصحة والتعليم مؤهلة للحصول عليها 20 نقطة. أولئك الذين يعملون في هذه الوظائف لديهم حد أدنى للأجور قدره 20،480 جنيه إسترليني في السنة.

قوائم الإعاقات المهنية في المملكة المتحدة

تختلف القوائم من بلد إلى آخر بين اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، ولكن بشكل عام تشمل الوظائف الرئيسية التي فقدت الوظيفة كيميائيين في الصناعة النووية وعلماء أحياء وعلماء الكيمياء الحيوية، الفيزياء والجيولوجيا والجيولوجيا الهندسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والأثرية.
يشمل القطاع الهندسي مجالات الهندسة المدنية والميكانيكا والكهرباء وهندسة التصميم والتطوير وهندسة الإنتاج والهندسة المعمارية والبرمجيات والتصميم. متخصصو الويب والاتصالات والأمن السيبراني والهندسة ومراقبة الجودة، بالإضافة إلى الاقتصاديين والإحصائيين ومصممي الجرافيك.
ومن بين الفنيين تقنيو اللحام ولحام الأنابيب بخبرة عمل تبلغ 3 سنوات أو أكثر وطهاة من جميع الدرجات.
لقطاع الصحة والتعليم قائمة مختلفة تشمل جميع الوظائف للأطباء وعلماء النفس ومصوري الأشعة وأخصائيي العلاج الطبيعي ومعالجي النطق والممرضات والمسعفين والأطباء البيطريين.
يشمل قطاع التعليم مدرسين ثانويين متخصصين في الرياضيات والفيزياء والعلوم وعلوم الكمبيوتر والأخصائيين الاجتماعيين. بسبب العجز المهني في هذه المجالات ، يحصل الملاك على 20 نقطة بتقديم طلب الهجرة الى بريطانيا بنظام النقاط.
هذا الموضوع سيساعدك في الهجرة إلى بريطانيا: الهجرة الى بريطانيا : تكاليف السفر والعيش.

رسوم التسجيل في الهجرة الى بريطانيا

تعتمد رسوم التقديم على عدد السنوات التي يتوقع الباحث عن العمل وجودها في بريطانيا ومدى ندرة مهارات مقدم الطلب للهجرة.
تتراوح قيمة الرسوم من 610 جنيهات إسترلينية إلى 1408 جنيهات إسترلينية للفرد، كما يوفر النظام الجديد القدرة على التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للباحثين عن عمل.
ودفع رسوم إضافية قدرها 624 جنيهًا إسترلينيًا للفرد سنويًا عند التقديم طلبهم، ويحق لمقدم الطلب استرداد أموالهم إذا لم يحصلوا على تأشيرة.
يجب على مقدم طلب الهجرة الى بريطانيا إثبات قدرته المادية على العيش في المملكة المتحدة خلال فترة البحث عن وظيفة، والتي تقدر بمبلغ 1،270 جنيهًا إسترلينيًا في الحساب المصرفي قبل السفر، ومن الأفضل زيادة الوقت اللازم لذلك. بحث عن عمل.

كيفية التسجيل في الهجرة الى بريطانيا الجديدة

تتم عملية التقديم الأولية عبر الإنترنت على مواقع الويب الرسمية لحكومة المملكة المتحدة متبوعة بعملية إرسال جواز السفر بالبريد، ولكن قبل التقدم للحصول على تأشيرة هجرة ، يجب على مقدم الطلب الحصول على عرض عمل من المملكة المتحدة. ‘سلطة معتمدة، حيث يتيح عرض العمل له الحصول على 40 نقطة والتي ستكون وقفة في القرار بشأن طلب الهجرة الخاص به.
يمكن الحصول على عرض عمل إما من خلال عمليات البحث المباشر لمواقع العمل وقنوات الإنترنت المعروفة ، أو من خلال وكالات التوظيف المرخصة رسميًا في بريطانيا.
والتي تتلقى مساهماتها من أصحاب العمل، وليس من أصحاب العمل. باحث عن عمل، حتى اكتمال الإجراءات الأولية. ، يليها دفع الرسوم. على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

تعاليق

اترك تعليقاً