كيفية التقديم على تأشيرة بريطانيا

كيفية التقديم على تأشيرة بريطانيا

 

فيزا بريطانيا.. أتمنى ألا يكون الموضوع طويل, لكن بما أن السفارة البريطانية من السفارات الأكثر رفضا لتقديم تأشيرة بريطانيا, وهي من الدول القليلة التي فتحت تأشيرة سياحية حاليا, لذا سأحاول في هذا المنشور لتحصيل التركات المتعلقة ب تأشيرة المملكة المتحدة, ما هي الأوراق المطلوبة, وما هي مزايا الفيزا البريطانية؟ وهل يمكنك الذهاب بها خارج المملكة المتحده انجلترا اسكتلندا ايرلندا، ويلز؟

 أولا يجب أن نتفق على بعض النقاط التي تؤثر بشكل كبير على قرار وزارة الخارجية البريطانية بقبول طلب تأشيرة بريطانيا, أنا لن أقول أن الأمر لا مفر منه, أعني إنه  ضروري, لكن هذا يزيد أو ينقص من نسبة حصولك على تأشيرة.

* سجل سفر معقول.

 مما يعني أنك تذهب إلى 4 أو 5 دول غير إنجلترا في فترة مغلقة, يعني لا تقدم جواز السفر فارغ.

* رسالة الموارد البشرية.

 حاول قدر الإمكان أن تكون كالصيغة التالية: أنك موظف في وظيفة مع ذكر التاريخ و الراتب, و السبب أنك تريد أن تقضي عطلتك السنوية في بريطانيا العظمى, وأن الشركة التي تعمل بها ليس لديها اعتراض على ذلك, وتأمل الشركة أن تساعدها السفارة في الحصول على تأشيرة.

* بالنسبة لأصحاب المهن الحرة.

لا مانع في تقديم نسخة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية, ويجب على الوثائق أن لا تتجاوز 6 أشهر.هذا يعني لا ترسل أوراق جديدة في ملف تاشيرة بريطانيا.

* الحساب البنكي.

من وجهة نظري هو أهم شيء في موضوع التأشيرة, وهو غالبا ما يسبب الرفض, لذلك سنتطرق أكثر قليلاً في هذا الشرح … أولاً ، أنت يجب أن تفهم ماتريده السفارة من الحساب المصرفي لأن الكثير من الناس يظنون أنه طالما أنهم يدرجون رقمًا محترمًا في الحساب فسيقبل طلبهم وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق, لأنها تبحث في مجموعة من الأشياء متعلقة بالحساب وليس المبلغ المالي فقط.

1) الراتب في رسالة الموارد البشرية هو نفسه المودع في الحساب بنظام شهري.

2) أن يكون لهذا الراتب فائض بعد خصم مصاريف المعيشة اليومية, مما يسمح لك بالترفيه والسفر, وبالتالي فإن المبالغ الموجودة في هذا الحساب هي نتيجة مدخرات متراكمة من دخلك.

3) أن المبلغ الموجود كافٍ أساسًا لتغطية نفقات الفترة التي تكتبها والتي ستقضيها في بريطانيا العظمى.

4) مصادر تمويل إضافية، أي شخص يقوم بالتحويل أو الإيداع في حسابك ، حتى ولو بمبالغ صغيرة ، لأنهم مهتمون جدًا بمصادر غسيل الأموال وأشياء أخرى … إلخ.

 حسنًا، ما هو شكل فاتورة السفارة النموذجية؟

– وجود راتب شهري منتظم.

– لايوجد حوالات او ايداعات بطريقة مشككة, حتى لو كانت يجب ان تكون مبررة اي اكتب سبب الايداع او التحويل.

– يتناسب الرقم الحالي مع دخلك ، حتى لو كان رقمًا كبيرًا ، نتيجة لأي سبب آخر يجب عليك شرحه ، وبيع عقار, ارث, مزايا من شركة في شركات أو أسهم ، وما إلى ذلك.

– ليس من الضروري أن يكون الرقم ضخمًا ، لكنه على الأقل 4 أضعاف المبلغ الذي ستحتاجه لزيارة انجلترا، لأنه غير منطقي انفاق جميع مدخراتك في الفترة التي ستقضيها في بريطانيا، ولكن يمكنك أن تنفق 25 ٪ بشكل معقول.

 – هناك أشخاص لديهم أكثر من حساب وتذكرهم في طلب التأشيرة، وهذا ليس صحيحًا أيضًا، لأن الموظف يشك في مصادر الدخل الإضافية وغالبًا ما يرفض هذا الطلب. من الأفضل التركيز على حساب واحد وحاول تنفيذ ما هو مكتوب أعلاه لتحصل على تاشيرة انجلترا.

– نقطة أخيرة تتعلق بمدة الرحلة ، هناك أشخاص يكتبون شهرًا أو شهرين ، وهذه الحقيقة تقلق الموظف ، هل أنت حقًا ذاهب كسائح؟ هذه تأشيرة مدتها نصف سنة، لذا يرجى عدم كتابة أكثر من أسبوع أو عشرة أيام … أولاً، لحساب التكاليف التي تحدثنا عنها. ثانيًا ، بحيث لا يكون قلق من هروبك أو العمل في المملكة المتحدة.

هذه هي النقاط العامة حول متطلبات الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، وإذا أراد أحد أن يسأل أكثر فاكتب في التعليقات وإن شاء الله سأجيب عليك.

طيب ما هي ميزة تأشيرة بريطانيا؟

بالطبع لا شك أن معظم الناس يعرفون أنها من أهم تأشيرات في العالم ، ولهذا السبب تبدو صعبة.

أولاً: سيكون لديك 6 أشهر من المرة الأولى، بخلاف شنغن على سبيل المثال، والتي يمكن أن تمنحك أيامًا محدودة لأول مرة.

ثانيًا: تأشيرة المملكة المتحدة تفتح لك مجموعة من الدول التي لا علاقة لها بها، لكن وجودها في فيزا السفر يسمح لك بدخول هذه الدول، إما بختم عند الوصول أو بتأشيرة إلكترونية ومنها تركيا وجورجيا ، صربيا. ومقدونيا والجبل الأسود وألبانيا (تطلب منك ألبانيا دخول بريطانيا أولاً)

ثالثًا: تفتح التأشيرة أمامك مجموعة من دول التاج البريطاني (باستثناء أستراليا وكندا ونيوزيلندا) والأقاليم الخارجية وحوالي 26 دولة مثل جبل طارق, جزيرة مان, فيجي, بابوا, جزر سليمان, جزر فيرجن, جورجيا الجنوبية, ساندوتش الجنوبية, ديل سور ، مالفيناس ، سانتا إيلينا … إلخ.

حاليًا، هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب عليك إكمالها عند طلب تأشيرة الدخول الى إنجلترا، من بينها أن PCR مطلوب قبل السفر ، بحد أقصى 72 ساعة. والرمز البريدي مطلوب للمكان الذي سوف ستف بها فترة العزل الطبي والتي هي 5 أيام, ويوجد نموذج يجب عليك ملؤه أثناء الصعود إلى الطائرة، وفي المطار يجب أن يكون لديك أيضًا رقم هاتف هذا المكان أو شخص ما من يستطيع أن الوصول اليك.

الهجرة إلى بريطانيا : تكاليف السفر والعيش

تعليق واحد

اترك تعليقاً