10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها

10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022

تعد الهجرة إلى بلد جديد حلم كثير من الناس، لكن ليست كل الدول سهلة الهجرة بالنسبة للأجانب. تختلف شروط ومتطلبات الهجرة باختلاف الدول، لكن هناك عدد من الدول التي تعد الأسهل نسبياً للهجرة والحصول على الإقامة. إليك أبرز 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها:

ما هي 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها؟ هذا المقال سيجيب مبدئيا على السؤال. وستجد طرق الهجرة في مقالات أخرى بالموقع.

تعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها:

1- كندا

منذ الإعلان عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي BREXIT، أصبحت كندا وجهة هجرة شهيرة للمغتربين، لدرجة أنها تتمتع بواحد من أعلى معدلات الهجرة في العالم.

تعد الهجرة الى كندا أمرًا سهلاً بالنسبة لأي شخص يتراوح عمره بين 18 و 30 عامًا، ما عليك سوى التقدم إلى برنامج International Experience Canada، حيث يمكنك الحصول على فيزا عمل مؤقتة لمدة تصل إلى عامين. ومع ذلك، لن تجد سوى أماكن محدودة في هذا البرنامج، لذلك ستحتاج إلى التأكد من أن لديك ما لا يقل عن 2500 دولار ، بالإضافة إلى تذكرة ذهابًا وإيابًا وإثباتًا للتأمين الصحي إذا تم اختيارك كواحدا من المرشحين المحظوظين.

ماذا عن أكثر من 30 عامًا؟ 

يجب عليهم التقدم للحصول على إقامة دائمة، ويمكن القيام بذلك عن طريقالدخول السريع ، والتقدم كعامل ماهر فيدرالي. من هناك ، سيتم تقييمك وحصولك على 1200 دولار, بناءً على تعليمك وخبراتك في العمل وما إلى ذلك.

2- المكسيك

هل تتطلع للهجرة؟ إذا أردت الهجرة إلى أسهل الدول لأكثر من 180 يومًا؟ سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة مؤقتة من أجل إقامتك في الدولة. بمجرد الموافقة على تأشيرتك المؤقتة ، ستحتاج إلى تجديدها كل عام لمدة أقصاها 3 سنوات.

بعد ذلك ، إذا كنت لا تزال تبحث عن الهجرة إلى المكسيك ، فقد حان الوقت لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة ، ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه لا يمكن القيام بذلك إلا بعد 4 سنوات من العيش في إحدى دول أمريكا الشمالية.

على الرغم من أن الأمر يبدو سهلاً ، إلا أنه يتعين عليك في معظم الأحيان استيفاء شروط معينة، وهي:

  • لديك روابط عائلية في المكسيك
  • إثبات الدخل الشهري الكافي
  • وضع المقيم المؤقت العادي

قد يبدو بعض هذه الأمور مستحيلاً ، خاصةً إذا لم يكن لديك عائلة في المكسيك ، ولكن لا داعي للذعر، فمن غير المرجح أنك تعيش في المكسيك منذ 4 سنوات وليس لديك دخل شهري كافٍ للعيش فيه، فهذان مطلبان يتم تغطيتهما هناك!

3- الهجرة نحو نيوزيلاندا

مثل كندا، تقدم نيوزيلندا أيضًا تأشيرة عطلة عمل للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا والذين يرغبون في زيارة البلد بشكل أساسي في إجازة ولكنهم يرغبون في كسب بعض النقود الإضافية أثناء إقامتهم ، وهو خيار أفضل للأشخاص الذين يزورون نيوزيلندا لفترة أثناء السفر حول العالم أو الهجرة إليها .

يمكن للآخرين الحصول على تأشيرات باستخدام قوائم المهارات الأساسية عند الطلب (ESIDs) ؛ هذه هي قائمة نقص المهارات على المدى الطويل (LTSSL) ، وقائمة نقص المهارات الإقليمية ، وقائمة نقص مهارات البناء والبنية التحتية.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تبحث عن فيزا إقامة دائمة ، فإن سياسة قائمة نقص المهارات طويلة المدى قد تساعد في أهليتك ، و قد لا تفعل القوائم الأخرى.

4- سنغافورة

سياسة الهجرة الى سنغافورة مفتوحة الباب على عكس العديد من الدول الأخرى، لذلك ليس من المستغرب وجود عدد كبير من المهاجرين السابقين وعدد متزايد من المهاجرين في البلاد.

إذا كنت ستنتقل إلى سنغافورة للعمل ، فهناك فرصة جيدة لأن تكون واحدًا من أعلى الأشخاص أجراً في العالم، وبسبب انخفاض تكلفة المعيشة ، يمكن للناس الاستمتاع بمستوى معيشي مرتفع عكس الدول التي تطلب الهجرة إليها عادة. هذا البلد الجميل لا يتطلب الكثير من الاقتناع ، مما يجعله أحد أسهل دول الهجرة.

5- باراغواي

تعتبر إحدى أسهل الدول للهجرة حتى الآن هي باراغواي ، حيث تتطلب فقط إلى 5000 دولار (دولار أمريكي) في حسابك المصرفي، ويجب إيداع هذا في بنك باراغواي أو شراؤه من عقار محلي . .

سيتم منح حاملي جوازات السفر البريطانية إقامة لمدة 90 يومًا في البلاد عند الوصول. ومع ذلك ، لتجنب الغرامات ، من المهم جدًا أن تتأكد من ختم جواز سفرك وتاريخه وتوقيعه من قبل موظف الهجرة.

والأفضل من ذلك كله ، إذا كنت تريد أن تظل مواطنًا بريطانيًا ، فيمكنك الحصول على جنسية مزدوجة في باراغواي ، مما يعني أنه بمجرد حصولك على إقامة دائمة في الدولة ، ستصبح أحد مواطنيها.

6- الجبل الأسود

تعتبر أسهل دولة للجوء و الهجرة في أوروبا هي الجبل الأسود, من خلال 4 خطوات سهلة.

أولاً ، ستحتاج إلى شراء منزل، وبدء عمل تجاري ، وتصبح مديرًا تنفيذيًا ، أو العثور على وظيفة بدوام كامل.

بمجرد القيام بذلك ، يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب إقامة مؤقتة وسيتعين عليك تجديدها كل عام ، حتى تقضي 5 سنوات في الدولة, بعدها التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

أخيرًا ، بعد 5 سنوات أخرى من العيش في الجبل الأسود ، ستتمكن من التقدم بطلب الجنسية. لذلك ، بعد 10 سنوات في البلاد ، يمكنك أن تصبح مواطنًا في الجبل الأسود.

في حين أنها تبدو وكأنها عملية هجرة طويلة ، إلا أنها في الواقع سهلة للغاية على المدى الطويل ، وهذا هو السبب في جعلها من اسهل الدول العشر للهجرة.

7- تايلاند

تعد تايلاند واحدة من أسهل الدول للهجرة لأنه، بمجرد إقامتك لفترة من الوقت (3 سنوات في تايلاند) يمكنك التقدم بطلب نيل إقامة دائمة إذا استثمرت 3-10 مليون بات تايلاندي في الاقتصاد ، أو كنت باحثًا مؤهلاً (أو خبيرًا في بعض المجالات البحثية) ، أو لديك علاقة مع شخص لديه بالفعل إقامة دائمة في البلد ، سواء كان مواطنًا تايلانديًا أم لا. لا يهم ما دام لديهم إقامة دائمة.

8- بنما

مع إطلاق تأشيرة الدولة الصديقة، فإنها تتيح لمواطني أكثر من 50 دولة حول العالم التقدم بطلب لنيل إقامة دائمة سريعة ، بما في ذلك المملكة المتحدة. لذلك إذا كنت تتطلع إلى الهجرة إلى بنما من المملكة المتحدة ، فسيكون الأمر أسهل، فأنت تحتاج فقط إلى وضع 500 دولار (دولار أمريكي) في بنك بنمي وبدء عمل تجاري ، وبعد ذلك يمكنك الحصول على جواز سفر. على الرغم من أنك إذا كنت متقاعدًا، يمكنك الاستفادة من نظام فيزا المعاش التقاعدي ، والذي إذا كان لديك ما لا يقل عن 1000 دولار شهريًا من معاشك التقاعدي مدى الحياة ، يمكنك الحصول على سكن. ومع ذلك ، إذا أنفقت أكثر من 100000 دولار على عقار ، فسيتعين عليك فقط الحصول على دخل شهري قدره 750 دولارًا في الشهر.

9- الهجرة إلى دولة قطر

ربما دولة قطر هي اسهل دولة يمكن الهجرة إليها. لتتمكن من توقيع عقد إيجار ، ودفع الغرامات ، وقبل كل شيء تحديد هويتك رسميًا في قطر ، ستحتاج إلى نيل تصريح إقامة. هذا مطلوب لكل شخص يعيش في قطر. إذا كنت مسافرًا إلى البلد للحصول على وظيفة ، فمن المحتمل أن ينظم صاحب العمل ذلك لك ككفيل، ويجب إكمال هذه المستندات في البلد ، لذلك قد تحتاج إلى السفر إلى الخارج أولاً. ومع ذلك ، إذا كنت موجودًا بالفعل في البلد ، فيمكن القيام بذلك أثناء التأشيرة المؤقتة.

بشكل عام ، طالما أن لديك ترتيبات عمل ، فإن عملية الهجرة في قطر سهلة للغاية.

10- الدنمارك

بالنسبة لأولئك الذين يهاجرون إلى الدنمارك، تسمح لك الإقامة المؤقتة التي تزيد عن 8 سنوات بتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة دائمة. كما هو الحال مع جميع هذه البلدان ، هناك عدة شروط مطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة في الدنمارك. لمعرفة ما هي هذه الشروط ، تأكد من مراجعة موقع New to Denmark.

8 سنوات تبدو لي وقتا طويلا ، أليس كذلك؟ حسنًا .. إذا استوفيت جميع المعايير التالية ، فقد تجعلك مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة بعد 4 سنوات.

انت تحتاج:

  • خذ اختبار اللغة الدنماركية
  • عملت لمدة 4 سنوات على الأقل في المجموع أثناء إقامتك في الدنمارك
  • اجتياز اختبار المواطن النشط أو إظهار المواطنة النشطة
  • يجب أن يكون لديك متوسط ​​دخل سنوي أعلى من مبلغ معين

بينما نظرنا في متطلبات الدخول التي تسهل الوصول إلى بعض هذه الدول في هذه المقالة ، يمكن للناس غالبًا رؤية أشياء مثل الرعاية الصحية كسبب لكونهم بلدًا يسهل الوصول إليه. انظر إلى الأمر بهذه الطريقة ، يمكن لنمط الحياة أن يجعل اختيار الانتقال سهلاً للغاية، أو أن فرص العمل تجعل من الصعب عليك الانتقال ، مما يقلل عادةً من الضغط عليك ويجعل خيار الانتقال إلى مكان آخر. البلد أسهل بكثير.

بالطبع هناك عوامل أخرى تحدد مدى سهولة الهجرة، لكن هذه الدول تبقى الخيارات الأسهل نسبياً لمن يرغب بالهجرة والاستقرار في بلد جديد. وتعد 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها.

بالنظر إلى هذه “10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها”، لدى كل منها الكثير لتقدمه من حيث نمط الحياة والمناخ ونوعية الحياة ، وكلها تجعلها خيارات أفضل إذا كنت تبحث عن الهجرة و العيش في الخارج.

مصدر: 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها

اترك تعليقاً