اللجوء إلى كندا في ارتفاع وضبط 1600 محاولة غير شرعية

اللجوء إلى كندا في ارتفاع وضبط 1600 محاولة غير شرعية

اللجوء إلى كندا – تظهر الأرقام الفيدرالية التي تم إصدارها مؤخرًا أن عدد الأشخاص الذين اعتقلتهم شرطة الحدود الكندية (RCMP) أثناء عبور كندا بين نقاط الحدود الرسمية انخفض في عام 2019، ولكن بشكل عام عدد طلبات اللجوء ازداد في هذا البلد.

تكشف البيانات الصادرة عن خدمة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية أنه في عام 2019، اعتقل 16503 شخصًا من طرف أعضاء (RCMP) عند وصولهم غير القانوني إلى كندا من الولايات المتحدة ، مثل العبور عند طريق روكسهام بين نيويورك وكيبيك.

ومع ذلك ، في المجموع ، تم تقديم 63،830 طلب لجوء في كندا في عام 2019 ، مقارنة بـ 55،040 في عام 2018 و 50،390 في العام السابق.

اللجوء إلى كندا

تؤكد البيانات الحقيقة أنه على الرغم من العديد من الجهود التي تبذلها الحكومة – بما في ذلك إرسال السياسيين والبيروقراطيين إلى العالم على وجه التحديد ، فإن تدفق الناس مستمر إلى حد كبير.

وقالت مذكرة موجزة “كندا لا تزال تعاني من عدد غير مسبوق من مطالبات اللاجئين ، مما أدى إلى تأخيرات في نظام اللاجئين في كندا وتكاليف باهظة على جميع مستويات الحكومة”.  أعدت لوزير الهجرة ماركو مينديسينو في نوفمبر ونشر على الإنترنت هذا الشهر.

تعهد الليبراليون مرارًا وتكرارًا بالعمل بجد لتحديث الاتفاقية، وفي رسالة التفويض إلى مينديسينو تم تكليفه بـ “مواصلة العمل مع الولايات المتحدة لتحديث اتفاقية الطرف الثالث دول آمنة “.

لكن الملاحظات الموجزة – المعدة للأسئلة من الوزير في مجلس العموم – تشير إلى أن العمل محدود.

وتشير المذكرة الموجزة إلى أن العدد الإجمالي لطالبات يتزايد بسبب ارتفاع عدد طالبات اللجوء إلى كندا من الهند والمكسيك وإيران.

ترتبط الزيادة في عدد طلبات اللجوء إلى كندا المكسيكية بقرار الحكومة الليبرالية بزيادة طلب التأشيرة للمواطنين المكسيكيين لدخول كندا ، وهو قرار من شأنه زيادة عدد طلبات اللجوء.

قدمت الميزانية الفيدرالية لعام 2019 1.18 مليار دولار على مدى خمس سنوات و 55 مليون دولار بعد ذلك لزيادة قدرة نظام اللجوء.

المصدر: Halacanada .com

تعاليق

اترك تعليقاً