الهجرة الى السويد .. الطرق الناجحة والقانونية

الهجرة الى السويد .. الطرق الناجحة والقانونية

الهجرة الى السويد .. الطرق الممكنة للهجرة إلى مملكة السويد – يبحث عدد كبير من الأشخاص في الدول العربية تحديدًا عن طريقة شرعية للهجرة الى اي دولة اوروبية للحصول على حياة افضل وهربًا من الحرب والدمار ، من ضمن الدول الأوروبية مملكة السويد.

لذلك وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الطرق الممكنة للهجرة او اللجوء الى السويد والتي تعتبر من أفضل الدول الأوروبية للهجرة ومن مختلف النواحي.

الحصول على فيزا سياحة ومن ثم تقديم طلب اللجوء:

بإمكان الباحثين عن طرق للهجرة الى السويد الحصول على فيزا سياحية للسفر الى مملكة السويد والتي تعرف بـ فيزا شنغن Schengen Visa عن طريق السفارة السويدية في بلد الشخص أو عن طريق أحد فروع شركة VFS Global في بلدك والتي تقدم هذه الخدمات ، وبعد حصول الشخص على فيزا شنغن سياحية ووصوله للمطار بإمكانه تقديم طلب لجوء الى السويد في المطار أو في مركز الهجرة المختص في المدينة المتواجد فيها.
مع العلم أنه من المهم أن يقدم الشخص الطالب للجوء الى السويد او غيرها من الدول أسباب مقنعه لكي يتم قبول طلب اللجوء ، مع التأكيد على أن تكون الفيزا صادرة عن السفارة السويدية ، وليست سفارة دولة أخرى ، حيث ترتبط فيزا شنغن بما يعرف ببصمة دبلن ، والتي تسمح للدول الأعضاء في إتفاقية دبلن بإعادة أي شخص إلى الدولة التي بصم فيها اولًا للنظر في طلب اللجوء الخاص به.

الهجرة الى السويد – كم يستغرق طلب اللجوء في السويد؟

فحص طلب اللجوء

من الممكن أن يأخذ وقتًا طويلاً قبل أن يتم فحص طلب اللجوء الخاص بك. كما أن الفترة المطلوبة للفحص قد تختلف من فرد إلى آخر. عندما يتم فحص طلب اللجوء، ستكون لديك الفرصة لإخبار وكالة الهجرة السويدية بسبب طلبك للجوء إلى السويد وبماذا تعرّضت له وما هي التوقعات إذا عادت حياتك إلى وضعها الأصلي.

قد يتطلب منك حضور العديد من الاجتماعات أثناء فترة فحص طلبك. عليك أن تلتزم بالحضور في المواعيد التي يحددها لك مسؤولو الهجرة. قد يكون من الصعب تغيير هذه المواعيد وقد يتوجب عليك الانتظار لفترات طويلة قبل أن يتخذ قرار بشأن إعادة ترتيب المواعيد.

بطاقة طالب اللجوء

عندما تقدم طلب اللجوء في السويد، ستتلقى إيصالًا يثبت تقديمك للطلب. هناك العديد من الإيصالات المختلفة التي يمكن تقديمها عند التواصل مع مسؤولي الهجرة. هذا الإيصال يساعد المسؤولين على تحديد ملفك بسهولة. بعد أسبوع تقريباً من تقديم الطلب، يمكنك الحصول على بطاقة طالب اللجوء من مكتب الاستقبال. تعتبر هذه البطاقة هي بديل للإيصال الأولي وتحمل نفس البيانات والمعلومات.

المصدر : وكالة الهجرة السويدية

الحصول على عقد عمل في السويد:

بإمكان الأشخاص الذين يملكون مؤهلات كافية تمكنهم من العمل في السويد تقديم طلب للشركات السويدية المختلفة عبر الإنترنت للعمل فيها ، مع العلم أن الطريقة ليست سهلة ، وتحتاج إلى أن يكون للشخص معارف أو أقارب في السويد لمساعدته في ايجاد العمل المناسب في حال تعثر حل الأمر عن طريق الإنترنت.
الهجرة الى السويد

الدراسة في السويد:

بإمكان الاشخاص المهتمين بالدراسة البحث عن منح دراسية الى السويد ، او الدراسة على حسابهم الشخصي فيها ، والنظر الى المميزات المختلفة لذلك من ضمنها الحصول على شهادة معترف بها عالميًا.

الزواج من إمرأة سويدية:

بإمكان الأشخاص المهتمين بالزواج، الزواج من امرأة سويدية الجنسية من اجل الهجرة الى السويد، وذلك عن طريق لم الشمل الخاص بالزوج أو الزوجة ، الأمر كذلك ليس بهذه السهولة الظاهرة ، ففي حال تأكدت الجهات المعنية من أن هذا الشخص تزوج من سويدية من اجل الهجرة أو الحصول على جنسية فقط ، يتم سحبها منه وترحيله.

ما هي شروط الهجرة الى السويد؟

إذا كنت تتطلع إلى الهجرة الى السويد وتصبح مواطنًا في السويد، عليك أن تقدم طلبًا لدى جهاز الهجرة (Migrationsverket). يتوجب أن تكون قد تجاوزت سن الثامنة عشرة، وأن تكون حاصلًا على إقامة دائمة، وقد حصلت على تصريح للإقامة في السويد لمدة محددة. إذا كنت تقل عمرًا عن 18 عامًا، يمكن لك أن تكون مؤهلاً لتصبح مواطنًا سويديًا إذا قمت بتقديم طلب مع أحد والديك للحصول على الجنسية. وسيتولى جهاز الهجرة (Migrationsverket) دراسة حالتك واتخاذ قرار بشأن منحك الجنسية.

مقال قد يساعدك :  شروط الحصول على الجنسية السويدية، وكل ماتريد معرفته عنها

تعاليق

اترك تعليقاً