الهجرة الى ساسكاتشوان الكندية: شرح مفصل ومعلومات جد هامة

الهجرة الى ساسكاتشوان تمهد الطريق امام 1000 مترشح
الهجرة الى ساسكاتشوان .. قامت مقاطعة ساسكاتشوان بدعوة أكثر من 1000 مرشح للدخول السريع (Express Entry) في العام الماضي وحده. بحيث يحتاج المترشحون إلى الحصول على خبرة عمل معينة وطلب منهم التقدم في أقرب وقت ممكن للحصول على الإقامة الكندية الدائمة. مطلوب ترشيح للحصول على هذا النوع من التصاريح.

لماذا الهجرة الى ساسكاتشوان الكندية؟

ساسكاتشوان هي مقاطعة في الجزء الغربي من كندا ومعروفة بالاقتصاد المتنامي باستمرار. هناك العديد من الموارد الطبيعية الهامة والصناعات الزراعية في المنطقة.
 أظهرت أحدث البيانات التي تم جمعها في عام 2016 أن 4 ٪ من جميع الوافدين الجدد في كندا يختارون الهجرة الى ساسكاتشوان كقاعدة لهم. تقدم المنطقة برنامج هجرة رائع.
من بين كل الدعوات التي تم إرسالها ، انتهى 986 أشخاص تمت دعوتهم بالذهاب (Federal Express Entry System) انظر الى شرح تقريبي لجميع البرامج المتاحة.
الأشخاص الذين تمت دعوتهم جميعهم مسجلون بشكل منفصل في (SINP) نظام مقاطعة ساسكاتشوان للمهاجرين. وهذا البرنامج يسمح للمنطقة بترشيح المرشحين الذين لديهم المهارات اللازمة لجعل سوق العمل فعالاً.
قدمت (SINP EOI) التعبير عن الاهتمام، والذي يتم استخدامه لإدارة العديد من المرشحين لمسارات احتلال الطلب وإكسبريس. تم إصدار جميع دعوات 986 المرسلة من قبل هذا النظام في سحب واحد.
يتم توصيل نظام الدخول السريع ساسكاتشوان للمهاجرين بنظام الدخول السريع الفيدرالي. بحيث يدير نظام الدخول السريع الفيدرالي جميع المرشحين في فئات معينة. وهذه هي الفئات التي يديرونها:
  •      طبقة العمال المهرة الفيدرالية.
  •      فئة الخبرة الكندية.
  •      فئة الصفقات المهرة الفيدرالية.
إذا كنت ترغب في الحصول على ترشيح المقاطعة ، فإنك تحتاج إلى الحصول على 600 نقطة نحو نظام التصنيف الشامل (CRS) والمزيد. النتيجة التي حصلت عليها تضمن لك حصولك على دعوة  للجولة التالية للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في كندا.

ماذا تحتاج للحصول على الترشيح في نظام ساسكاتشوان للمهاجرين؟

من أجل الحصول على ترشيح من (SINP) أو نظام ساسكاتشوان للمهاجرين، ليس من الضروري أن يكون لديك عرض عمل في مقاطعة ساسكاتشوان، على عكس المقاطعات الكندية الأخرى التي تتطلب ذلك. لكن يتعين عليك الحصول على خبرة عمل ذات صلة مع متطلبات النظام.

ما هي القطاعات المطلوبة في نظام ساسكاتشوان للمهاجرين؟

في أكتوبر 2017 أطلق السحب العشوائي لنظام ساسكاتشوان للمهاجرين دعوات إلى المرشحين ذوي الخبرة العملية ذات الصلة في القطاعات التالية: (NOC) تعني رمز التصنيف المهني الوطني.
  •       مديري تجارة الجملة والتجزئة (NOC 0621)
  •       مديري المطاعم والخدمات الغذائية (NOC 0631)
  •       مدراء البناء (NOC 0711)
  •       مديري المزرعة (NOC 0821)
  •       أنواع أخرى من المسؤولين الماليين (NOC 1114)
  •       فنيو المحاسبة والمحاسبة (NOC 1311)
  •       استشارات نظم المعلومات والاستشاريين (NOC 2171)
  •       العاملون في المجتمع والخدمة الاجتماعية (NOC 4212)
  •       مساعدي ومعلمي الطفولة المبكرة (NOC 4214)
  •       متخصصو المبيعات الفنية – تجارة الجملة (NOC 6221)
  •       ميكانيكا الآلات الثقيلة (NOC 7312)
  •       فنيو خدمات السيارات ، ميكانيكا الحافلات والشاحنات ، إلخ. (NOC 7321)

نظام العلامات للهجرة الى ساسكاتشوان

تعتمد العلامة النهائية للمرشحين على عدة عوامل، مثل التعليم، والعمر، والطلاقة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وتجربة العمل، وأي صلة لديهم بساسكاتشوان وغيرها. كلما زادت خبرتك وارتفع مستوى تعليمك كلما ارتفعت درجاتك وحظوظك للقبول في نظام الهجرة إلى مقاطعة ساسكاتشوان.
وفقًا لـ SINP ، فإن احتلال المرشح ودرجة EOI هما العاملان الرئيسيان اللذان حددا من هو المؤهل للترشيح.
بسبب تزايد عدد المهاجرين المهتمين بالهجرة الى ساسكاتشوان من جميع أنحاء العالم, أعطى إلى مقاطعة ساسكاتشوان اقتصاد جيد وتزايد سريع في النمو الديموغرافي. لهذا السبب يوجد أكثر من 200 مهنة متاحة للتقديم الآن في فئات معينة.

ماذا عن اللغة المطلوبة في نظام الهجرة الى ساسكاتشوان؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية في ساسكاتشوان وسوف تستخدمها للتواصل مع طبيبك وصاحب العمل الخاص بك، والجيران، في المتجر وأكثر من ذلك.
ستتحسن فرصك في النجاح في ساسكاتشوان إذا كنت تستطيع فهم وتحدث الإنجليزية. لكن رغم ذلك يمكنك النجاة بالفرنسية إن تمكنت من تخطي الختبار بنجاح.

تلبية متطلبات اللغة.

العديد من برامج اللغة في كندا تستخدم نظامًا يسمى “مقاييس اللغة الكندية” (CLBs) لوصف واختبار مدى إتقانك لفهم اللغة الإنجليزية وفهمها.
هناك 12 علامة،  والعلامة 12 هي الأعلى (تُظهر أقوى مهارات اللغة الإنجليزية) والعلامة واحد هي الأقل. ليتم قبولك بالبرنامج أو بمعظم الوظائف بشكل جيد، يوصى بـ 4 كحد أدنى.
إذا كنت (بصفتك مقدم الطلب الرئيسي لـ SINP) بحاجة إلى اختبار لغتك ، فيجب عليك تقديم نتائج من وكالة اختبار معينة.
لمزيد من المعلومات انظر إلى متطلبات اللغة في الموقع الرسمي لساسكاتشوان

تعاليق

  • أنا حسناء شاهين من سوريا متزوجة ولدي ثلاث اطفال أرغب بالهجرة الى كندا لسوء الوضع والحرب في سوريا وغلأء المعيشة لا استطيع توفير حاجات اولادي الخاصة وأتمنى الهجرة الى كندا لتوفير لأطفالي جوا مناسبا للدراسة والعيش والأمن والمريح
    اذا سمحتو أننا نعاني من سوء المعيشة أتمنى اخذ امنياتنا بعين الاعتبار ولكم جزيل الشكر

  • I am syrian. I would like to immigrate to canada with my family to provde for them a better life and future.. Please help me and thank you.. a

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    *تحيه طيبه وبعد*
    *والله العظيم تم عمل مشاركه وارسال المنشور الي 20صديق عن طريق واتساب ،بالله عليكم اريد فرصه حقيقيه للهجره الى كندا للعمل واللجوء والاقامه في كندا.
    *الإسم:طارق فكرى معروف حسين عبد الرحمن.
    *الموهل الدراسي:حاصل على دبلوم تجاره-بالاضافه تمت الدراسه عامين بمعهد القاهره للدراسات الالكترونيه هندسه الكترونيات ولم اتمكن من الحصول على موهله للذهاب الى التجنيد تاديه الخدمه العسكريه.
    *السن:34سنه.
    *الحاله الاجتماعيه:اعزب.
    *الموقف من التجنيد:تاديه الخدمه العسكريه مع شهاده تقدير من القوات المسلحه المصريه بحسن السير والسلوك والخدمه والحراسه.
    *الخبرات العملية السابقه:مشرف امن كاميرات مراقبه واداري حاصل على شهاده خبره 4 سنوات اشراف كاميرات مراقبه واداري ،7سنوات بالمجال.
    *تاريخ الميلاد:1986/6/23
    *العنوان:35ش محمد عوف متفرع من ش نجيب محفوظ بجوارمستشفي شرطه العجوزه-العجوزه-محافظه الجيزه -مصر.
    *رقم الهاتف المحمول الخاص بي هو
    +201013680604
    +201275510304
    آمل أن أكون من المحظوظيين ليتم قبولي في برنامج الهجره الى كندا للعمل واللجوء،ولكم وافر الشكر والتقدير والاحترام.
    *(الله ولي التوفيق والله المستعان)*

  • مصطفى جابر مقيم في لبنان اتمني الهجرة إلى كندا وتأمين حياة افضل لاسراتي متزوج من سورية مجال شغلي اعمال المعمار رقم تلفوني 96178886203

  • اكرم من اليمن عمري 24 سنه أرغب للهجره ايلا كندا والعمل لسوء المعيشه.والحرب ايذا سمحتو الموافقه ع طلبي وشكرا

  • اكرم من اليمن عمري 24 سنه أرغب للهجره ايلا كندا والعمل لسوء المعيشه.والحرب ايذا سمحتو الموافقه ع طلبي وشكرا

اترك تعليقاً