تم تغيير ملصق فيزا شنغن بعد 20 عام في 21 ديسمبر

تم تغيير ملصق فيزا شنغن بعد 20 عام في 21 ديسمبر

حسب موقع omanobserver.om سيتم تغيير تصميم ملصق فيزا شنغن إلى الجديد في 12 ديسمبر 2019.
وذكرت أيضا وزارة الشؤون الخارجية في سلطنة عمان أن التأشيرات سارية المفعول لمدة 12 ديسمبر 2019 ، وستظل كذلك حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها.
ولأسباب أمنية سوف يقوم الاتحاد الأوروبي بذلك. جاء ذلك على الموقع الإلكتروني لمجلس الاتحاد الأوروبي.
وفقًا للبيان، يعد اعتماد اللائحة التنفيذية لتصميم الجديد للتأشيرات ضروريًا لمنع تزويرها. وحسب البيان “إن ملصق فيزا شنغن الحالي قيد التداول منذ أكثر من 20 عامًا وقد تعرض للخطر من خلال حوادث خطيرة التي تنطوي على التزوير والاحتيال”.
“لذلك يجب وضع تصميم مشترك جديد مع ميزات أمنية أكثر حداثة لجعل ملصق فيزا شنغن أكثر أمانًا ولمنع التزوير”، هذا ما أكده المجلس في ذلك الوقت.

تغيير ملصق فيزا شنغن بعد 20 عام في 21 ديسمبر

تم الإبلاغ عن أن التغييرات لن تؤثر على أيرلندا والمملكة المتحدة، ولكن سيتم تزويدهم بالمعلومات التقنية اللازمة بناءً على طلبهم.
بعد الموافقة على اللائحة، سيتم وضعها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي. سيبدأ تنفيذ القرار في اليوم العشرين بعد النشر. وسيتعين على دول الاتحاد الأوروبي تقديم تأشيرات جديدة في موعد لا يتجاوز 15 شهرًا بعد اعتماد التغييرات.
في ديسمبر 2016 ، أفيد أن روسيا في المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد تأشيرات شنغن الصادرة للمواطنين. هذا الرقم يتجاوز ثلاثة ملايين وثيقة في السنة.
في خريف عام 2015 في روسيا، تغيرت قواعد إصدار تأشيرات الدخول إلى دول شنغن. عند معالجة وثائق الدخول ، يُطلب من المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا إجراء بصمة كل خمس سنوات.

تأشيرة شنغن ضرورية الآن للدخول إلى 26 دولة:

النمسا ، بلجيكا ، المجر ، ألمانيا ، اليونان ، الدنمارك ، أيسلندا ، إسبانيا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، ليختنشتاين ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، فنلندا ، فرنسا ، جمهورية التشيك ، سويسرا ، السويد وإستونيا.

بدأت فنلندا لتصبح أول عضو في شنغن يبدأ في منح طالبي التأشيرات ملصقات تأشيرة للتصاميم الجديدة في 11 نوفمبر.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة VFSGlobal لخدمات الاستعانة بمصادر خارجية والخدمات التقنية التي تستعين بها الحكومة الفنلندية للحصول على تأشيرة دخول في العديد من دول العالم، في بداية 21 ديسمبر من العام الحالي، يجب على جميع أعضاء شنغن البدء في استخدام الملصقات الجديدة.

ماذا يتوجب على المتقدمين لطلب التأشيرة قبل هذا التاريخ؟

شركة VFSGlobal وضحت كذلك أن طالبي التأشيرة قبل تاريخ تغيير الملصق 11 نوفمبر, لا يتوجب عليهم تغييرها إلى الجديدة و ستبقى صالحة إلى غاية الفترة المحددة من انتهائها.

هل من تغييرات في ڤيزا شينغن في سنة 2019؟

الاتحاد الأوروبي اتخذ العديد من التدابير الجديدة ليسهل تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة للمتقدمين، وكذلك بطريقة أكثر أمنًا.
في الشهر السادس من هذه السنة (يونيو) مجلس الاتحاد الأوروبي، يعتمد جميع التعديلات المقترحة على قانون ڤيزا شينغن. ولتسريع إجراءات تقديم الطلبات للمسافرين الشرعيين وتوضيحها بشكل أسرع.
وتم كذلك زيادة في رسوم التأشيرة من 60 إلى 80 يورو، مع إمكانية إكمال وتوقيع النموذج عن طريق الموقع الإلكتروني لتسريع اللإجراءات كما ذكرنا سابقا. وبإمكان المترشحين تقديم طلبهم قبل ثلاثة أشهر وهذا سار حاليا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً