شروط الحصول على الجنسية السويدية، وكل ماتريد معرفته عنها

شروط الحصول على الجنسية السويدية، وكل ماتريد معرفته عنها

شروط الحصول على الجنسية السويدية، وكل ماتريد معرفته عنها – يخطر في بال عدد كبير من المهتمين بالإنتقال للعيش في السويد سواء عن طريق الهجرة أو اللجوء عدة أسئلة بخصوص الحصول على الجنسية السويدية ، مثل ما هي شروط ومدة الحصول على الجنسية السويدية؟

وبالرغم من غياب المعلومات الرسمية من قبل مصلحة الهجرة السويدية أو Migrationsverket بخصوص الجنسية السويدية ، وشروطها وطريقة الحصول عليها ، إلا أننا وفي هذه التدوينة سنقوم بجمع كافة المعلومات المتوفرة عن هذا الموضوع. قراءة ممتعة.

شروط الحصول على الجنسية السويدية:

أن تملك إقامة دائمة في السويد.
 
أن تملك جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة تثبت هويتك ، غير الوثائق السويدية.
 
أن يكون قد مضى على قدومك الفعلي للسويد بين 3 إلى 5 سنوات.
 
أن تكون خالي من الديون او الأحكام القانونية مثل إرتكاب الجرائم أو التهرب الضريبي.

مدة الحصول على الجنسية السويدية:

 
في حال كنت ممن قدموا إلى السويد عن طريق الزواج من شخص يحمل الجنسية السويدية فعليك الإنتظار لمدة لا تقل عن 3 سنوات من تاريخ قدومك للسويد، لتصبح مؤهلًا لتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية.
وفي حال كنت ممن قدموا إلى السويد عن طريق حق الحماية أو اللجوء فعليك الإنتظار لمدة لا تقل عن 4 إلى 5 سنوات من تاريخ قدومك إلى السويد، لتصبح مؤهلًا لتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية.

مدة معالجة طلب الحصول على الجنسية السويدية:

مدة معالجة الطلب تختلف من محافظة إلى أخرى ومن طريقة إلى أخرى، لكن قد تتراوح مدة معالجة الطلب قبل البث فيه مدة تصل بين 8-12 شهر ، قد تزيد وقد تنقص.

الكشف عن الجدول الزمني المقدر لتجهيز طلبات الجنسية السويدية، وفقاً للبيانات الرسمية التي قدمتها وكالة الهجرة السويدية عادة ما تمتد هذه العملية من 8 إلى 12 شهراً تقريباً من لحظة التقديم. وفيما يلي مراحل عملية طلب الجنسية:

  • خبرة في تيسير تقديم الطلبات على الإنترنت ودفع رسوم تقديم الطلبات.
  • تقييم شامل تجريه وكالة الهجرة الموقرة لضمان دقة الوثائق المقدمة وكفايتها إلى أقصى حد.
  • الكشف عن مزايا إجراء مقابلة شخصية مع موظف الهجرة
  • معرفة أهمية التحقق من الحالة الجنائية والمدنية لمقدم الطلب من أجل إجراء عملية طلب سلسة. – (ج) تجربة
  • اتخاذ قرار نهائي في الوقت المناسب بالموافقة أو الرفض في غضون إطار زمني معقول يتراوح بين 8 أشهر و15 شهراً.
  • الكشف عن أهمية حضور حفل المواطنة والمشاركة في عملية أداء اليمين عند الموافقة.
  • معرفة السبب في إمكانية تمديد فترة فحص واستعراض طلب محدد.

طرق تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية:

 
1. عن طريق مكتب مصلحة الهجرة السويدية الموجود في منطقتك ، حيث يمكنك التوجه إلى مصلحة الهجرة من أجل الحصول على الطلب وتعبئته ومن ثم إرفاق الوثائق المطلوبة معه ودفع الرسوم ، مع العلم أن مكاتب مصلحة الهجرة لا تقبل إلا الدفع عن طريق البطاقة البنكية.
2. عن طريق موقع مصلحة الهجرة السويدية أو Migrationsverket على الإنترنت ، حيث يمكنك الدخول إلى الموقع وتعبئة الطلب إلكترونيا، ومن ثم طباعة الطلب وإرفاق الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم عن طريق البطاقة البنكية وإرسالها إلى البريد السويدي.
3. عن طريق الهوية الإلكترونية ، الصادرة عن البنك الخاص بك ، حيث يمكنك الدخول إلى حسابك البنكي على الإنترنت وتحميل الهوية الإلكترونية بشكل مباشر على حاسوبك ، ومن ثم تعبئة الطلب الخاص بالحصول على الجنسية ومن ثم التوقيع إلكترونيًا على الطلب ودفع الرسوم.

الرسوم المالية من أجل تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية:

 
تبلغ تكلفة تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية للبالغ تقريبا 1,500 كرونة سويدية أي ما يعادل 182 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 175 كرونة سويدية أي ما يعادل 22 دولار أمريكي لكل طفل محلق مع الطلب.
 
  • الرسوم المالية المطلوبة لتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية ما يلي:
  • رسوم تقديم الطلب: 1500 كرونة سويدية
  • رسوم اختبار اللغة السويدية: 1200 كرونة سويدية
  • رسوم اختبار المواطنة: 350 كرونة سويدية
  • رسوم حفل المواطنة: 200 كرونة سويدية

وبالتالي، فإن التكلفة الإجمالية التقديرية للحصول على الجنسية السويدية تبلغ تقريباً 3250 كرونة سويدية، أي ما يعادل 300 دولار أمريكي. كما أن هناك إعفاءات من الرسوم لفئات معينة مثل اللاجئين والأطفال.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الرسمي المكلف بالهجرة السويدية:
 

تعاليق

اترك تعليقاً