الهجرة إلى كندا، بالرغم من أزمة (كورونا COVID19) الوباء العالمي

الهجرة إلى كندا، بالرغم من أزمة (كورونا COVID19) الوباء العالمي
الهجرة إلى كندا .. بعد أزمة الوباء العالمي، و انقطاع العمل في العديد من الإدارات حول العالم، أصبح بالإمكان تقديم طلب الحصول على التأشيرة للهجرة إلى كندا على الانترنيت.
حيث أعلنت الحكومة الكندية بشكل رسمي عن قيامها بفتح أبواب التسجيل للهجرة إلى كندا. في حدود احتياجاتها للعمال في العديد من المدن الكندية من بينها أوتاوا و كيبيك.
بعدما أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل. دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية.
ولكن لديها شرط، يجب على مقدم الطلب أن يجتاز المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من جهة أخرى، أعلنت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا عن حاجتها لعمال فى بعض التخصصات التي بها تفتقر إلى عمال مثل:
  • ميكانيك السيارات؛
  • حرفي الخياطة؛
  • عمال فى مجال الأنسجة والملابس الجاهزة؛
  • وأيضا عمال المطاعم;

لماذا تعد خطة مستويات الهجرة إلى كندا 2020-2022 منطقية على الرغم من وباء كورونا COVID-19؟

بما أن مثل هذه الفوضى تبتلع العالم، من المفهوم أن قرار كندا باستقبال أكثر من مليون مهاجر إضافي على مدى السنوات الثلاث المقبلة ليس محط اهتمام في الوقت الحالي.
ومع ذلك ، يمكن لأزمة COVID-19 أن تساعدنا في فهم سبب أهمية الهجرة في تقدم اقتصاد كندا.
نعم ، يبدو أن الاقتصاد الكندي على وشك الانكماش في عام 2020. وعلى هذا النحو ، يمكن للمرء أن يدعي أن زيادة الهجرة إلى كندا في هذه اللحظة ليست مثالية لأن الوافدين الجدد سيصلون إلى كندا في وقت سيكافح فيه سوق العمل لاستيعابهم.
ومع ذلك ، فإن الأحداث الحالية بمثابة تذكير بأن سياسات الهجرة الكندية استباقية إلى حد كبير بطبيعتها ، ومنذ أواخر الثمانينيات ، تم فصل قرار عدد المهاجرين للترحيب إلى حد كبير بالظروف الاقتصادية على أرض الواقع.
في حين ترحب كندا بالمهاجرين للمساعدة في ملء الوظائف الشاغرة الفورية ، تهدف سياسات الهجرة الخاصة بها أيضًا إلى تعزيز الوضع الاقتصادي للبلاد لسنوات وعقود من الآن. وهذا يعني أنه حتى لو وصل الوافدون الجدد خلال فترة الانكماش الاقتصادي ، تتوقع كندا أن يكون الوافدون الجدد نفس العوامل المحفزة للنمو الاقتصادي في المستقبل.

الأسباب الرئيسية

أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو أن جميع المواليد التسعة ملايين في كندا سيبلغون سن التقاعد بحلول نهاية هذا العقد. بما أن معدل المواليد في كندا منخفض ، فهي تعتمد على الهجرة لدفع غالبية نمو قوتها العاملة.
نمو القوى العاملة هو أحد طريقتين لتنمية الاقتصاد ، والطريقة الأخرى هي استخدام القوى العاملة بشكل أكثر إنتاجية.
وبالتالي ، لا يزال من المنطقي قبول مستويات عالية من الوافدين الجدد حتى خلال فترات الاضطراب الاقتصادي. في حين أن المهاجرين الذين يصلون إلى كندا في عام 2020 قد يواجهون صعوبات أكثر من المعتاد في العثور على عمل يتماشى مع مهاراتهم وتعليمهم وخبراتهم العملية ، فإنهم سيواجهون قريبًا آفاق العمل في بلد حيث سيتم تقييد عرض العمالة بشكل كبير حيث أن المزيد من مواليد يتركون القوى العاملة. وهذا يعني أن هؤلاء المهاجرين سيشهدون على الأرجح المزيد من أصحاب العمل يتنافسون على خدماتهم ، مما سيؤدي إلى نتائج توظيف ورواتب أفضل بكثير.
اذن يمكنك عبر الموقع الرسمي المجاني تستطيع التقدم للهجرة لكندا اون لاين؛ حيث يمكنك من التحصل على فيزا لدخول كندا، وذلك بعد تسجيل بياناتك الشخصية بشكل دقيق وصحيح.

موقع تقديم الهجرة إلى كندا

ومن ثم تكملة الإجابة عن المحصل الدراسي والخبرات العملية.
كل ما يجب عليك فعله هو ملء الاستمارة المجانية من موقع تقديم الهجرة إلى كندا هنا؛ وذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة والمطلوبة، مع الاهتمام بتوضيح المهارات المهنية واللغوية وقيامك بتحديد الفئة المناسبة للهجرة الى كندا.
حيث يقوم الموقع باعطائك تقييم حقيقي لنسبة حصولك على فرصة القبول والاستحقاق للهجرة .

تعاليق

اترك تعليقاً