موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا، وبعض المعلومات القيمة

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا، وهذه بعض المعلومات التي يجب معرفتها

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا… لا شك أنك تنتظر الإعلان عن الموعد النهائي للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية كما هو حال ملايين الأشخاص حول العالم الذين يسعون لتحقيق حلم الهجرة من خلال الهجرة العشوائية لأمريكا.

عادة ما يقترب التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا وتفصلنا عنه أيام قليلة فقط، ولكن المهم هو المعلومات والنصائح التي سنقدمها لك، والتي من الأفضل لك أن تعرفها إن أردت تقديم نموذج طلبك للإشراك في قرعة الجرين كارد في السنة المقبلة.

شروط و موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا

متى يتم التسجيل في القرعة الامريكية؟

حتى الآن، وفقًا للموقع الرسمي للقرعة الامريكية، لم يتم الإعلان بعد عن موعد باب التقديم في برنامج الهجرة العشوائية. لكن بشكل عام، سيتم المشاركة في اللوتري في الأيام الأولى من أكتوبر ويستمر حتى نوفمبر. كان تاريخ بداية التسجيل في قرعة أمريكا 2021 هو 2 أكتوبر 2019 وانتهى في 5 نوفمبر 2019 وهذا يعني أن موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا يقترب وسيعلن خلال الأيام المقبلة ما لم يطرأ أي تغيير.

شروط التقديم في الهجرة العشوائية:

بشكل عام، متطلبات اللوتري هي نفسها الموجودة كل عام. تجدر الإشارة إلى أنه منذ العام الماضي ، يلزم جواز سفر لأي شخص للتسجيل في اللوتري الامريكي. وفقًا لقرار وزارة الخارجية الأمريكية بتاريخ 06/05/2019، يجب على أي شخص يرغب في التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا أن يقدم في استمارة التقديم الإلكتروني معلومات معينة تتعلق بجواز سفره، مثل رقم جواز السفر، تاريخ انتهاء صلاحيته واسم الدولة التي أصدرته.

 تعرف على:   آلاف السوريين والعراقيين ضمن الخطة الجديدة للرئيس الأمريكي بايدن لاستقبال اللاجئين.

بشكل عام، يمكن تلخيص متطلبات التسجيل في قرعة اللوتري في 4 مصطلحات أساسية:

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب من البلدان المؤهلة للمشاركة في قرعة امريكا.
  2. يجب أن يكون حاصلاً على دبلوم ترك المدرسة الثانوية أو ما يعادل 12 عامًا من الدراسة المؤدية إلى الدبلوم.
  3. أن يكون المتقدم لديه جواز السفر.
  4. لكي يقوم الشخص بتقديم طلبه على موقع US DV Lottery وتتيري الرسمي ، للتأكد من صحة المعلومات التي يقدمها.

كيفية التسجيل في القرعة العشوائية:

أهم نصيحة عند الإعلان عن موعد القرعة العشوائية هي عدم الانجراف من قبل الأشخاص أو المواقع الإلكترونية التي تدعي تسجيل الأشخاص مقابل رسوم وتضمن لهم فوزهم في يوم ظهور القرعة. ليس هناك ما يضمن أنك ستربح قرعة اللوتري لأمريكا وهناك منصة ويب واحدة فقط تابعة للوزارة يمكنك من خلالها المشاركة في يانصيب أمريكا.

عند الإعلان عن موعد التقديم، يمكنك استكمال جميع إجراأت التسجيل بنفسك، حيث أن جميع الخطوات المطلوبة سهلة ، حيث يجب عليك تقديم المعلومات التالية:

  1. أدخل اسمك الأخير واسمك الشخصي.
  2. تحديد الجنس.
  3. ذكر تاريخ الميلاد.
  4. تحديد مدينة الإزدياد.
  5. تحديد بلد الإزدياد.
  6. هل أنت في دولة يسمح لها بالمشاركة في قرعة الولايات المتحدة الامريكية؟
  7. تقديم معلومات حول جواز سفرك.
  8. أدخل الصورة.
  9. ذكر العنوان البريدي ومحل الإقامة.
  10. البلد الذي تعيش فيه حاليا.
  11. توفير رقم هاتف اختياري.
  12. إرسال بريد إلكتروني.
  13. تحديد المستوى الأكاديمي.
  14. تعريف الوضع الأسري.
  15. تحديد عدد الأطفال إذا كان لديك أطفال.

فوائد الفوز باللوتري:

سيتمكن الأشخاص الفائزين في قرعة الهجرة إلى أمريكا بالاستفادة من العديد من الفرص.

إذا كنت تنوي الحصول على تعليم عالي عالي الجودة، أو إذا كنت ترغب في الوصول إلى سوق عمل يحترم مؤهلاتك وخبراتك ، فإن الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة ستمنحك ذلك.

إذا كنت تريد أن تصبح مواطنًا لاحقًا، فستكون آفاقك المستقبلية أفضل.

مزايا حامل جواز سفر أمريكا … الحقوق والواجبات + متطلبات وشروط الحصول على الجنسية.

يُعتبر الطلاب الحاصلين على الجرين كارد مقيمين دائمين، وبالتالي فإن الرسوم الدراسية للكليات والجامعات الأمريكية أقل بالنسبة لهم مقارنة بالمتقدمين الأجانب.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في مواصلة دراستك، من خلال الفوز في يانصيب أمريكا، يحق لك الحصول على مساعدة مالية، مما يقلل بشكل كبير من تكاليف دراستك.

يحق لحاملي التأشيرة الخضراء أيضًا الحصول على الضمان الاجتماعي، والذي يوفر لمواطني دولة أمريكا مزايا معينة. يقدم المزايا التالية:

  • التأمين الطبي والعجز
  • مساعدة رعاية الأطفال
  • مكافأة التقاعد
  • دعم كبار السن

عند موعد ظهور نتائج قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا وبمجرد حصولك على بطاقتك الخضراء من خلال الفوز في اليانصيب الأمريكي، قد تتمكن أيضًا من العثور على عمل أفضل.

يمكن للمقيمين الدائمين إنشاء وظائف في أي شركة تقريبًا. على عكس المهاجرين المنتظمين، لا يحتاج حاملو البطاقة الخضراء إلى رعاية للحصول على تأشيرات عمل من أصحاب العمل.

احذر هذه الأخطاء ستحرمك الهجرة إلى أمريكا

– تذكر كتابة الحالة الاجتماعية بصورة خاطئة، كأن يقدم المخطوبان طلب الهجرة باعتبارهما زوجين بدعوى أنهما سيتزوجان قبل موعد إعلان نتيجة القرعة.

– من أهم الأسباب التي تمنع الراغبين في الهجرة من الفوز بقرعة امريكا : عدم الدقة في توفير المعلومات المطلوبة وخاصة الصور حيث يجب تقديم صورة إلكترونية حديثة كمرفق مع التطبيق مع مواصفات محددة ولا تتغير مع برامج التصحيح مثل الفوتوشوب ، كما تتوفر أداة على الموقع الخارجي لتحديد ما إذا كانت الصورة صحيحة ومقبولة أم لا.

الأسئلة الشائعة FAQs

ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات في قرعة اللوتري؟

إن فاتك موعد انطلاق التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا، بإمكانك تحديد موعد التقديم في العام المقبل.

لو أنا متزوج وفزت في قرعة أمريكا هل ممكن أسافر بمفردي؟

نعم، يمكن أن تسافر بمفردك كمرحلة أولى للتمهيد لمجيء باقي الأسرة ويمكن للأسرة بعد ذلك الالتحاق بك. بشرط ان يكون هذا خلال فترة الفيزا وهي 6 أشهر.

تعاليق

اترك تعليقاً